مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيفا يحدد موعد الإعلان عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025

نشر
الأمصار

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، عن موعد الإعلان عن الملاعب التي سوف تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية الصيف المقبل.

وقال بيان فيفا: "يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، غداً السبت، عن المدن والملاعب التى ستستضيف البطولة، على الهواء مباشرة من مهرجان المواطن العالمي في نيويورك".

 

وأضاف: "يجمع سنترال بارك في نيويورك، الذي يستضيف الحدث الموسيقى السنوي، المواطنين العالميين والفنانين والناشطين وقادة العالم والمحسنين وقادة الشركات والمشجعين، حول مهمة جماعية واحدة القضاء على الفقر المدقع، وهو الهدف الذي تتقاسمه الفيفا أيضًا مع هذه المنظمة العظيمة".

وستكون البطولة، التي ستقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، أكبر حدث عالمي مستقل لكرة القدم على الإطلاق يتم تنظيمه في الولايات المتحدة والعالم، بمشاركة أفضل 32 ناديًا من جميع أنحاء العالم.

ويشارك الأهلي فى النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2025، برفقة الوداد المغربى والترجى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقى كممثلين عن القارة السمراء وسط كبار العالم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد استقر على موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية 2025، إذ حدد يوم 9 ديسمبر المُقبل، موعدًا لها.

ويشارك فى مونديال الأندية 32 فريقًا، بواقع 4 مقاعد لقارة آسيا، و4 مقاعد لأفريقيا، و12 مقعدًا لأوروبا، و4 مقاعد لأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، ومقعد لأوقيانوسيا، و6 مقاعد لأمريكا الجنوبية، فضلًا عن مقعد لنادٍ ممثل للدولة المستضيفة.
 وتتضمن بطولة كأس العالم 2030 إقامة 3 مباريات في الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي، احتفاءً بالذكرى المئوية لأول بطولة كأس عالم أقيمت في أوروجواي عام 1930.

وشدد على أن إسبانيا عززت سجلها من الألقاب هذا الصيف، بعد فوزها بكأس أمم أوروبا والميدالية الذهبية في أوليمبياد باريس 2024 للرجال، وهو دليل آخر على قدرتها على تدريب اللاعبين الشباب الموهوبين، كما أنها بطلة العالم في كرة القدم للسيدات، بعد الفوز في أستراليا ونيوزيلندا قبل عام، وبطولة العالم تحت 17 عامًا عام 2022.

في سياق متصل، علق جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على الشعار الخاص ببطولة كأس العالم للأندية فى نسختها الجديدة 2025، عبر فيديو على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

قال إنفانتينو في فيديو على حسابه بـ "إنستجرام": "يا لها من لحظة مميزة، اليوم نطلق العلامة التجارية لبطولة كأس العالم للأندية الجديدة".

أضاف: "بداية عصر جديدة في كرة القدم للأندية، سيتنافس 32 من الأفضل في العالم بالولايات المتحدة الأمريكية في يونيو ويوليو 2025".

 

أكمل إنفانتينو: "إنهم في قلب البطولة، ولا يمكننا الانتظار حتى نشاهد المباريات، حتى يتوج فريق واحد فقط باللقب في النهاية".

وتلعب بطولة كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة 32 فريقًا على رأسهم ريال مدريد بطل أوروبا والأهلي بطل أفريقيا، خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل ولكن الملاعب غير محددة حتى الآن.