مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نيوكاسل يونايتد يستضيف مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق نيوكاسل يونايتد منافسه مانشستر سيتي في تمام الثانية والنصف ظهر اليوم السبت، في المباراة التي تجمعهما على ملعب جيميس بارك، ضمن مباريات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2024 - 2025.

يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة بعد فوزه في أربع مباريات وتعادل في واحدة، فيما يحتل فريق نيوكاسل المركز السادس برصيد 10 نقاط، حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة كما تلقى هزيمة وحيدة.

ويدخل السيتي المباراة برغبة تحقيق الفوز بعد التعادل الإيجابي 2 - 2 مع أرسنال فى المباراة الماضية علي ملعب الاتحاد، فضلا عن المعنويات المرتفعة التي تسيطر على اللاعبين بعد الفوز فى كأس رابطة المحترفين.

ويأمل السيتي بقيادة بيب جوارديولا تحقيق الفوز دون إجهاد لاعبيه الذين تنتظرهم مواجهة أخرى يوم الثلاثاء المقبل أمام براتسلافا السلوفاكى فى دورى أبطال أوروبا.

ويفتقد مان سيتى خلال مباراة اليوم رودرى نجم خط وسط الفريق، الذى تعرض لإصابة ستبعده طوال الموسم تقريبا.

كان نادى مانشستر سيتى قد أعلن إصابة رودرى لاعب خط الوسط بالرباط الصليبى فى بيان رسمى نشره ليبتعد اللاعب عن مباريات بقية الموسم مع بطل الدورى الإنجليزى.

وخاض رودرى مع السيتى 174 مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز مع النادى، وفاز بـ4 ألقاب متتالية مع الفريق.

بينما يتربع النرويجى إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، على عرش ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف أحرزهم خلال مباريات الموسم الجاري 2024-2025، ويسعى إلى زيادة رصيده التهديفي خلال مباراة اليوم.

في المقابل يأمل نيوكاسل يونايتد الفوز واقنتاص 3 نقاط تساعد على تقدمه فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز، والدخول فى منطقة اللعب مع الكبار داخل المربع الذهبى.

في سياق متصل، قال جوارديولا، فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، "نيوكاسل رائع منذ تواجد إيدى هاو، أصبح من أصعب وأقوى الخصوم خاصة على أرضهم، نحن مستعدون للمواجهة".

 وأضاف عن إصابة رودرى "خضع لعميلة جراحية هذا الصباح فى الرباط الصليبي والغضروف المفصلي، لذا الموسم القادم سيكون هنا، هذا الموسم انتهى بالنسبة له"، موضحا "ليس لدينا لاعب مثل رودري، لكن باقي اللاعبين معا يمكنهم تعويض ما يقدمه لنا منذ وصوله للنادي، يجب أن نجد طريقة كفريق للعب بدون لاعب مهم مثله في الأشهر المقبلة".

وتحدث مدرب مانشستر سيتي عن إمكانية مشاركة النجم البلجيكي كيفين دي بروين هذا الأسبوع: "لا، ربما قبل التوقف الدولي".

وواصل جوارديولا تصريحاته قائلا "أتمنى أنا وكل فرد في النادي للرئيس التنفيذي لنيوكاسل، دارين إيلز الشفاء العاجل. نأمل أن يتمكن من التعافي وأن يتمتع بالصحة، وهذا هو أهم شيء".