مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزير التربية يوجه بإصدار ضوابط تُعنى باحتضان التلاميذ الوافدين من لبنان

نشر
الأمصار

وجه وزير التربية في العراق إبراهيم نامس الجبوري، مديريات التربية بإصدار ضوابط وتعليمات عاجلة تُعنى بإحتضان التلاميذ والطلبة الوافدين من لبنان.

وذكرت وزارة التربية في بيان، أنه "في بادرة إنسانية وطنية عاجلة ودعما للطلبة اللبنانيين وتنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء بتسهيل شؤون النازحين، وزير التربية يوجه المديرية العامة للتقويم والامتحانات والجهات المعنية بإصدار ضوابط وتعليمات عاجلة يوم غد الأحد تُعنى بإحتضان التلاميذ والطلبة الوافدين من لبنان الشقيقة في المدارس العراقية، تجنباً من حرمانهم الدراسة لهذا العام وبالسرعة القصوى ".

العراق.. العامري ينعى نصر الله: مسيرة العطاء تغذيها دماء القادة العظماء

عزى الأمين العام لمنظمة في العراق بدر هادي العامري، اليوم السبت، باستشهاد الأمين العام للمقاومة الإسلامية حزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله، فيما أشار إلى أن مسيرة العطاء تغذيها دماء القادة الشهداء.

وقال العامري في بيان: "نعزي صاحب العصر والزمان الإمام الحجة المنتظر (عجل الله فرجه)، وولي أمر المسلمين سماحة السيد الخامنئي (دام ظله)، ومراجعنا العظام وعلى رأسهم السيد الإمام السيستاني (دام ظله)، وأمة المقاومة وسائر الأمة الاسلامية، كما نعزي إخوة الجهاد في حزب الله والشعب اللبناني العزيز والمجاهدين في محور المقاومة ونعزي أنفسنا باستشهاد سيد المقاومة السيد حسن نصر الله (قدس سره)".

وأضاف، أن "القائد الشهيد في مسيرة العطاء التي تغذيها دماء القادة الشهداء وتمنحها الحياة والقوة كلما ادلهمت حولها ليالي المحنة والبلاء".

وتابع العامري، "لقد وفّى السيد الشهيد بعهده طوال ثلاثة عقود من الجهاد البطولي لأجل دينه وأمته، ثم توج مسيرته بهذا التألق الفريد وهو يلتحق بموكب أجداده الطاهرين، فهنيئا له الشهادة".

وأكد العامري، "إننا في الوقت الذي نشعر فيه بهول الفاجعة، نستمد من هذا الاستشهاد المدوي كل معاني الصبر والإرادة والثبات على النهج الحسيني، ونحن واثقون أن فاجعة فقدان قائد كبير ستكون دافعا لدى المقاومة لرص الصفوف وتجديد العهد والانطلاق بروح جديدة في ساحة المواجهة، وإن العدو الصهيوني المتوحش الجبان قاتل النساء والاطفال سيدفع الثمن غاليا، وسيندم من سانده من المستكبرين والطواغيت، فإن الله تعالى لا يخلف وعده (إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ)".

واختتم العامري، "ندعو الله تعالى أن ينزل سكينته ويمن بنصره المؤزر على المقاومين الأبطال ويقصم ظهور القتلة المجرمين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".