مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن إسقاط 4 مُسيّرات أوكرانية في مقاطعة روستوف

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

أعلن حاكم مقاطعة روستوف الروسية «فاسيلي جولوبيف»، أن قوات الدفاع الجوي دمرت 4 مسيرات في منطقة آزوف في المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وكتب جولوبيف عبر قناته على «تيليجرام»: «في منطقة آزوف، أسقطت قوات الدفاع الجوي 4 مسيرات، وبعد سقوط حطام إحداها، اشتعلت النيران في الغابات وسرعان ما أخمدت وحدات الإنقاذ التي توجهت إلى مكان الحريق».

كما أشار جولوبيف إلى عدم وقوع إصابات أو دمار نتيجة الهجوم.

وفي وقت سابق، أسقطت الدفاعات الروسية 9 مسيرات أوكرانية 6 منها فوق مقاطعة روستوف، و3 فوق مقاطعة بيلغورد جنوب غربي البلاد.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

روسيا تُعلن تدمير مدفعية فرنسية ذاتية الحركة بمحور كورسك

من ناحية أخرى، أعلن قائد قوات «أحمد» الروسية الخاصة، «اللواء أبتي علاء الدينوف»، أن الوحدات الروسية دمرت مدفع قيصر الفرنسي ذاتي الحركة بمحور «كورسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقال الدينوف: «إن قوات أحمد الروسية الخاصة دمرت مدفع قيصر الفرنسي ذاتي الحركة في كورسك، وأحرقت قذيفة هاون وعدة قطع، كما دمرت عددا كبيرا من المعدات مع تكبد خسائر في القوات الأوكرانية».

وأضاف: «الشيء الأكثر أهمية هو على الأرجح قيصر مدافع هاوتزر، معدات أجنبية عالية الجودة احترقت أيضا بشكل جيد للغاية، كما تبين أن القوات الأوكرانية احترقت بقذائف هاون واحدة».

وأشار إلى أنه تم نشر «فرق جديدة من المسيرات التي تحلق حول قطاعنا على مدار الساعة وتحاول تحقيق شيء ما، لكن لن تغير شيئا».

هذا وأعلن اللواء أبتي علاء الدينوف في وقت سابق، أن الوحدات الروسية سيطرت على بلدتي نيكولايفو ودارينو في مدينة سودجا بمقاطعة كورسك.

كما أفادت الدفاع الروسية يوم الأحد بأن خسائر الجيش الأوكراني على محور كورسك منذ بدء القتال هناك تجاوزت 16 ألف جندي بعد سقوط أكثر من 380 جنديا ما بين قتيل وجريح خلال اليوم الماضي.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرات أوكرانية كانت مُتجهة نحو موسكو

على جانب آخر، أعلن عمدة العاصمة الروسية موسكو «سيرجي سوبيانين»، أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم أوكراني وأسقطت عدة طائرات مُسيّرة كانت تحلق باتجاه مدينة «موسكو»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.