مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قمة نارية بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يستضيف أتلتيكو مدريد جاره ريال مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية، فى العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، في قمة مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

أتلتيكو مدريد ضد الريال
ويدخل ريال مدريد مباراة الليلة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

وحقق الفريق الملكي الفوز في الجولة الأخيرة على ضيفه فريق ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي المقابل خطف أتلتيكو مدريد فوزا مثيرا من سيلتا فيجو بهدف نظيف.  

ويسعى ريال مدريد للحفاظ على سلسلة اللاهزيمة على مستوى الدوري الإسباني، التي وصلت إلى 39 مباراة متتالية، منذ الخسارة أمام أتلتيكو مدريد خلال الموسم الماضي بنتيجة 3 - 1.

أتلتيكو مدريد ضد الريال
ويفتقد ريال مدريد في مواجهة ديربي مدريد، لخدمات نجمه المصاب الفرنسي كيليان مبابي، خلال مواجهة ألافيس الماضية، وسيغيب لمدة 3 أسابيع عن الملاعب، بينما سيستعيد خدمات مواطنه إدواردو كامافينجا.

ويتفوق ريال مدريد في المواجهات المباشرة مع جاره الروخي بلانكوس، التي وصلت إلى 23 مباراة بمختلف المسابقات، حقق الملكي الفوز في 116 مباراة مقابل 59 لأتلتيكو مدريد وحسم التعادل 55 مباراة. 

في سياق متصل، تحدث كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عن المواجهة المرتقبة غدا أمام أتلتيكو مدريد ضمن مباريات الجولة الثامنة الدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتى، فى تصريحات بالمؤتمر الصحفى للمباراة، "ستكون مباراة معقدة، ودائمًا تكون معقدة، وفي نفس الوقت ممتعة للغاية، المباراة تتمتع بوجود لاعبين ذوى قيمة كبيرة، وقد نشهد أهدافا كثيرة، بكل تأكيد ستكون مباراة مذهلة، الفريق تحسن بشكل كبير مع الأخذ في الاعتبار المباراة الأخيرة والارتباك في آخر 10 دقائق من المباراة، نحن نسير على الطريق الصحيح، وغدا سنخوض اختبارا مهما جدا ،ستكون مباراة خاصة، لقد تحسن أتلتيكو كثيرًا مقارنة بالعام الماضي، وقع مع لاعبين جيدين للغاية وقام بتحسين فريقه، سيقاتل حتى نهاية الموسم معنا ومع برشلونة ".

وتابع مدرب الريال، "ملعب ميتروبوليتانو معقد جدًا، علينا أن نتحسن ونكون أفضل في كل شيء، يجب أن نتجنب الأخطاء التي ارتكبناها العام الماضي، هزيمة الموسم الماضي أيقظتنا وتحسننا دفاعيًا بعد ذلك، لقد تحدثنا عن الاحتجاجات والبطاقات الصفراء من قبل، لقد رأينا الكثير من البطاقات الصفراء بسبب الاحتجاجات فقط، والطريقة الوحيدة لعدم حصولنا على المزيد من الإنذارات هو تجنب الاحتجاجات الغير الضرورية.