مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البرازيلي رافينيا: الهزائم تعلمنا كيف ننمو

نشر
الأمصار

وجه رافينيا، نجم برشلونة، رسالة إلى مشجعي البارسا عقب الخسارة بنتيجة 2-4، أمس السبت، أمام أوساسونا، في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

ونشر رافينيا، على حسابه بشبكة "إنستجرام" صورته أثناء تحية مشجعي برشلونة خلال المباراة، وكتب عليها: من خلال الهزائم نتعلم كيف ننمو. لدي ثقة كبيرة في هذا الفريق والعمل. ما زلنا معا.. دائما معا".

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذه هي المرة الثالثة التي يسجل فيها أوساسونا 4 أهداف على الأقل في شباك برشلونة.

وكانت المرة الأولى في يونيو 1936 (4-2 في كأس إسبانيا)، وفي يناير/كانون الثاني 1984 (أيضا 4-2 في الليجا).

وبهذه الخسارة تجمد رصيد برشلونة عند 21 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما رفع أوساسونا رصيده للنقطة 14 في المركز السادس.

وتلقى برشلونة الخسارة الأولى له هذا الموسم بنتيجة (4-2) ضد أوساسونا، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا، على ملعب "أل سادار".

وسجل لأوساسونا، بوديمير "هدفين" (18، 72)، وبريان زاراجوزا وأبيل بريتونس (28، 85)، لينهوا سلسلة انتصارات برشلونة المتتالية (7 مباريات).
بينما سجل هدفي برشلونة باو فيكتور ولامين يامال في الدقائق 53 و89.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد برشلونة عند 21 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما رفع أوساسونا عند 14 نقطة في المركز السادس.

بدأت المباراة بهدوء من كلا الفريقين، قبل أن يصوب أريسو لاعب أوساسونا كرة قوية بالقدم اليمنى، لكنها مرت أعلى مرمى الحارس إينياكي بينيا.

واقتنص أنتي بوديمير هدف التقدم لأوساسونا في الدقيقة 18، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل المنطقة، وارتقى وسدد كرة رأسية على يسار الحارس بينيا بعدما هرب من الرقابة الدفاعية.

وسريعا ما أضاف بريان زاراجوزا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 28، إذ تلقى تمريرة في عمق الدفاع من زميله بابلو إيبانيز واستلم وراوغ الحارس بينيا قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وطالب لاعبو برشلونة بعدم احتساب الهدف لوجود خطأ على باو فيكتور في بداية اللعب، لكن الحكم أقر بصحة الهدف.

وكاد بابلو إيبانيز أن يسجل الهدف الثالث، حيث صوب كرة على الطائر داخل المنطقة، مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 44.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أوساسونا بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، قلص باو فيكتور النتيجة لبرشلونة بالهدف الأول في الدقيقة 53، حيث قطع لاعبو برشلونة الكرة، وصوب فيكتور كرة لم تكن قوية لكنها باغتت الحارس سيرجيو هيريرا.