مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أحداث لبنان تعطل تصوير «العتاولة 2».. هل يخرج من سباق رمضان 2025؟

نشر
الأمصار

ألقت أحداث لبنان الأخيرة بظلالها على عالم الدراما العربية، وأثرت على أعمال كان من المقرر تصويرها هناك، بما فيها مسلسل "العتاولة 2".

وكشفت الفنانة المصرية فيفي عبده عن أنهم لم يتسلموا بعد جدول تصوير مسلسل "العتاولة 2" في لبنان، وسط غموض كبير يحيط بالأعمال التي كان مخططا تصويرها هناك بعد تصاعد الأحداث هناك.

وقالت فيفي عبده، في تصريحات صحفية، إنه من المقرر أن يبدأ فريق العمل تصوير المشاهد الأولى من مسلسل "العتاولة 2" بمدينة الإسكندرية، لكنها فجرت مفاجأة بعدم معرفتها بتفاصيل دورها.

وأوضحت الفنانة المصرية، أنها لم تقرأ السيناريو حتى الآن ولم تعرف تفاصيل دورها بشكل مفصل، ولكنها سوف تعقد مؤتمرا صحفيا قريبا للحديث عن أسباب موافقتها على الانضمام لمسلسل "العتاولة 2".

وعن تصوير المشاهد المقررة في لبنان للحاق بموسم دراما رمضان 2025، قالت فيفي عبده: "فيما يخص استديوهات الصباح في لبنان لم يتم إبلاغنا بأي شيء".

باسم سمرة وأحمد السقا وطارق لطفي في "العتاولة"
باسم سمرة وأحمد السقا وطارق لطفي في "العتاولة"

وسبق وتحدث الفنان طارق لطفي عن تصوير أجزاء من مسلسل "العتاولة 2" في لبنان، وإمكانية أن تعيق الأحداث السياسية الحالية الأمر.

وقال لطفي، في تصريحات صحفية، إن نجوم "العتاولة" يواجهون تحديات صعبة جراء الحرب الدائرة في لبنان، إذ كان من المقرر تصوير عدد من مشاهد العمل في العاصمة بيروت.

ورأى أن الأحداث السياسية المتلاحقة التي ضربت لبنان مؤخراً أثّرت بلا شك على وتيرة التصوير والتحضيرات، معتبرا أنه من الوارد تغيير مشاهد "العتاولة 2" الخاصة بلبنان أو التفكير في دولة أخرى.

وقال لطفي إن كل شيء وارد، وإن الظروف هي المحرك الأساسي، ويتوقف الأمر على تصاعد الأحداث هناك.

ووصف طارق لطفي دوره في "العتاولة 2" بأنه مُختلف ويحمل الكثير من المُفاجآت لمُتابعيه وجمهوره، ولكنه باقٍ بشخصية "خضر".

وحقق الجزء الأول من مُسلسل العتاولة، الذي عُرض في موسم رمضان 2024، نجاحاً بارزاً، وهو من بطولة أحمد السقا وباسم سمرة وطارق لُطفي، وزينة، ومي كساب، وصلاح عبدالله، وبمشاركة عدد كبير من نجوم الفن.

تامر حسني يرد على الفنان أحمد العوضي عقب حديثه عنه

قام الفنان تامر حسني بالرد على الفنان أحمد العوضي بعد حديثه عنه، ونشر تامر حسني عبر خاصية القصص القصيرة في حسابه على Instagram فيديو لأحمد العوضي وهو يتحدث عنه وكتب ليرد عليه قائلا: "حبيبي يا عوضي يا فنان يا محترم إنت اللي حبيبي وفنان كبير وكسرت الدنيا رمضان اللي فات".

وتابع تامر حسني: "ومستنيين نجاحك الكبير إن شاء الله في رمضان اللي جاي".

وكان أحمد العوضي قال خلال لقائه في برنامج Mirror الذي يقدمه الإعلامي خالد فرج: "تامر حبيبي وبهنيه على أغنيته الأخيرة مكسرة الدنيا "معلمين"، بني آدم طيب جدا وأنا بحبه على المستوى الشخصي جدا وبحبه وبحترمه جدا كفنان كمطرب وممثل هايل وأفلامه دايما بتحقق نجاحات كبيرة، تامر شخص محترم جدا عمري ما شفت ليه تصريح يضايق حد في حاله".

يذكر أن تامر حسني احتفل بافتتاح مطعم جديد في منطقة الشيخ زايد يحمل اسم ابنه "آدم".

وشارك تامر حسني الاحتفال عدد كبير من النجوم، ونشر عبر حسابه على Instagram مجموعة صور من الاحتفال ووجه الشكر لكل من شاركه.

وحضر الاحتفال طليقته الفنانة بسمة وبوسيل والنجوم باسم سمرة وهنا الزاهد وأيتن عامر والمخرجة سارة وفيق وطارق الإبياري وعلي ربيع.