مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منع عارضة الأزياء نعومي كامبل من العمل الخيري وحل مؤسستها

نشر
عارضة الأزياء السابقة
عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل

منعت عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل من إدارة مؤسسة خيرية بعدما كشف تحقيق أن الأموال أنفقت على علاجات "السبا" ورسوم خدمة الغرف.

وحدد التحقيق في المؤسسة الخيرية "Fashion for Relief"، التي أنشأتها كامبل "حالات متعددة من سوء السلوك، بما في ذلك استخدام أموال الجمعية الخيرية لدفع ثمن إقامة عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل، في فندق خمس نجوم في جنوب فرنسا".

تفاصيل منع نعومي كامبل من العمل الخيري لمدة 5 سنوات

عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل
عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل

وقالت جمعيات خيرية في المملكة المتحدة، إن عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل، 54 عامًا، أصبحت الآن غير مؤهلة لإدارة مؤسسة خيرية في بريطانيا لمدة 5 سنوات.

ووجد تحقيق هيئة الرقابة أنه بين أبريل 2016 ويوليو 2022، أن نحو 8.5٪ فقط من إجمالي إنفاق Fashion for Relief ذهب على المنح للجمعيات الخيرية.

وحققت عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل، التي أصبحت في عام 1987 أول عارضة أزياء سوداء تظهر على غلاف مجلة Vogue البريطانية في 20 عامًا، شهرة عالمية في التسعينيات وتظل شخصية مؤثرة للغاية في الصناعة.

وفي أول تعليق، نفت عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل، أي مسؤولية عن سوء التعامل مع التبرعات، وجاء ذلك في حديثها في باريس بعد حصولها على تكريم من الحكومة الفرنسية.

وقالت عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل، للصحفيين بعد أن مُنحت وسام فارس الفنون والآداب: "لم أكن أتحكم في جمعيتي الخيرية. لقد وضعت السيطرة في أيدي محامٍ".

ووفقا لموقع cbsnews، أوضحت عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل، أنها "تجري تحقيقات لمعرفة ماذا وكيف، حيث إن كل ما أفعله وكل قرش أجمعه يذهب إلى الجمعيات الخيرية".

عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل
عارضة الأزياء السابقة نعومي كامبل

تم حل مؤسسة Fashion for Relief وإزالتها من سجل الجمعيات الخيرية في وقت سابق من هذا العام.

تأسست المؤسسة في عام 2005، ووصفت نفسها بأنها "مكرسة لتحسين حياة أولئك الذين يعيشون في محنة من خلال توحيد صناعة الأزياء كقوة من أجل الخير".

تأجيل العرض الخاص لفيلم Game World

أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، تأجيل العرض الخاص لفيلم Game World " أول فيلم سينمائي من إنتاج نقابة المهن التمثيلية من تأليف وإخراج روان الغابة وبمشاركة نخبة من ممثلي نقابة المهن التمثيلية، والذي كان مقرر له في الثامنة من مساء الثلاثاء المقبل بإحدى سينمات أكتوبر.

وتعد هذه التجربة تجربة فريدة من نوعها ليس فقط دعم من النقابة لأعضائها ولكن أيضا لأنها أول تجربة سنيمائية من إنتاج النقابة.

الفيلم تجربة سينمائية استخدمت فيها أفضل وأحدث التقنيات السنيمائية الحديثة كما أنها تعد التجربة الثانية للمخرجة روان الغابة بعد عودتها من الولايات المتحدة الامريكية وانهاء دراستها في لوس انجلوس، وشارك في التجربة مدير التصوير حسام حبيب، والأعمال التنقية بالتعاون مع شركة اورما.