مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البترول الكويتية تُصدر بياناً بشأن المتداول عن فتح باب التوظيف

نشر
الأمصار

أصدرت مؤسسة البترول الكويتية، اليوم الأحد، بياناً بشأن ما تداولته مواقع إلكترونية مؤخراً عن فتح باب التوظيف في المؤسسة برواتي ممتازة.

وذكرت المؤسسة في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي "إكس" أنها تنفي قطعياً ما تداولته مواقع إلكترونية مؤخراً عن فتح المؤسسة باب التوظيف برواتب ممتازة لحاملي شهادة الثانوية العامة والجامعيين ذوي التخصصات المختلفة من المواطنين والوافدين.

وتابعت:" تُخلي المؤسسة مسؤوليتها من تلك الإعلانات الكاذبة، فإنها تهيب بالجميع عدم الانسياق وراء المواقع المشبوهة التي تتداول مثل هذه الإعلانات المضللة".

البترول الكويتية تؤكد الحرص على تطوير الجيل القادم من قيادات القطاع النفطي

وعلى صعيد اخر ، أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نواف سعود الناصر الصباح، الحرص على تطوير وصقل مهارات الجيل القادم من قيادات القطاع النفطي لتحقيق التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة وشركاتها التابعة، علاوة على دفع الصناعة النفطية الكويتية نحو توفير طاقة مستدامة لمستقبل واعد.

كما أكد أهمية تضافر الجهود وبناء الخبرات لدى موظفي القطاع النفطي لدفع الاقتصاد الوطني نحو المستقبل، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يعتبر أهم تجمع لقيادات القطاع النفطي لاستعراض إنجازات القطاع خلال السنة المالية الماضية.

وجاء ذلك في كلمة "نواف الصباح" خلال الملتقى السنوي لقيادات مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة الذي نظمته الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفيك)، اليوم الثلاثاء، تحت شعار نحو مستقبل واعد بالابتكار والتحول الرقمي؛ وفقاً لـ "كونا".

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لـ"كوفيك" محمد الحيمر أهمية الاستغلال الأمثل للذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي لتحقيق مستهدفات القطاع النفطي.


وقال "الحيمر" إن "كوفيك" مستمرة في تحقيق النجاح تلو الآخر في عملياتها الاستكشافية، مشيراً إلى الاكتشاف النفطي الجديد في امتياز (جيسوم)، و(غرب طويلة) في خليج السويس بجمهورية مصر العربية.

وأكد حرص الشركة على العمل على تعزيز مكانتها الدولية باعتبارها مستثمراً نشطاً ومتطوراً في مجال استكشاف وإنتاج المواد الهيدروكربونية خارج دولة الكويت.

كما تناول الملتقى عدة مواضيع تخص التحول الرقمي تماشياً مع استراتيجية مؤسسة البترول وشركاتها التابعة الخاصة بالتحول الرقمي إلى جانب مناقشة التطورات التكنولوجية المتسارعة والتغيرات المطلوبة لتطبيق الرقمنة في كل نظم وإجراءات وأعمال القطاع النفطي لدعم التميز التشغيلي والابتكار المستمر.