مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

واشنطن تحذر إيران ووكلاءها من استغلال وضع الشرق الأوسط لاستهداف المصالح الأمريكية

نشر
الأمصار

أعلن البنتاغون في بيان عن أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أكد أن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران والشركاء والوكلاء المدعومين من إيران من استغلال الوضع في الشرق الأوسط أو توسيع الصراع.

وأضاف البيان أن أوستن أوضح أنه إذا استغلت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أمريكية في المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا.

وأضاف البنتاجون في البيان إن الولايات المتحدة ستعزز قدرات الدعم الجوي الدفاعي في الأيام المقبلة في الشرق الأوسط.

إيران: الرد على جرائم الاحتلال ستتم في الوقت المناسب

قال محمد جواد ظريف مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الاستراتيجية، اليوم الأحد، إن رد إيران على جرائم الكيان الصهيوني سيتم في الوقت المناسب.

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مصدر بالحرس الثوري الإيراني قوله أن الأولوية الحالية هي لتشكيل هيكل قيادي لحزب الله اللبناني تعيد بناء هيكل القيادة الذي تم ضربه بشدة.

وذكرت الصحيفة أن المصدر بالحرس الثوري الإيراني قوله أنه بعد ما حدث من اختراق البيجر الكبير، فهناك أولوية كبيرة الآن لإعادة بناء شبكة اتصال آمنة لحزب الله تتلافى الأخطاء السابقة.

وذكر المصدر بالحرس الثوري  أنه وفق هذه المعطيات فستساعد إيران حزب الله على تسمية من سيخلف نصر الله.

 

كما كشفت نيويورك تايمز عن خطورة ما حدث باغتيال نصر الله، إذا شهدت اجتماعات القيادة الإيرانية انقسامات كبيرة حول كيفية الرد على اغتيال نصر الله،  وشهدت ذلك حتى في اجتماع المرشد الإيراني علي خامنئي الطارئ.

إيران: مقتل نائب قائد فيلق القدس في لبنان لن يمر دون رد

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في بيان، يوم الأحد، إن قتل نائب قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان في لبنان "لن يمر دون رد".

ونقلت وسائل إعلام إيران عن عراقجي قوله إن إسرائيل "لن تهدأ" وإن ما حدث في لبنان لن يمر دون عقاب، وحذر من أن المنطقة في وضع خطير.

 

 

وأفادت وكالة تسنيم للأنباء بأن عراقجي، قال في ختام زيارته لنيويورك، "من المؤكد أن هذه خسارة كبيرة، لكنه لن يسبب أي خلل في المقاومة، وكما أن استشهاد الأمين العام السابق لحزب الله السيد عباس موسوي أدى إلى نمو حزب الله وقوته، أنا متأكد من أن استشهاد حسن نصر الله سيجعل حزب الله أقوى وأكثر دافعاً".

وأضاف: "بعد ما فعلته إسرائيل في المنطقة، أولاً في غزة ثم في لبنان، بالتأكيد لا مستقبل له في المنطقة، فلن ينعم بالهدوء بأي شكل من الأشكال، والنتيجة الطبيعية لما فعلوه تسريع انهيار إسرائيل".