مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايرن ميونخ يخطط لصفقة مدوية من ليفربول

نشر
الأمصار

كشف تقرير صحفي، عن مفاجأة تتعلق باهتمام بايرن ميونخ، بتعزيز صفوفه من نظيره ليفربول، خلال صيف 2025.
 

ووفقا لصحيفة "الصن"، فإن بايرن ميونخ يضع عينه، على البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول.

ويرتبط الحارس البرازيلي بعقد مع الريدز، حتى صيف 2027، ويعد عنصرا أساسيا في تشكيلة فريقه.

 

وأفادت الصحيفة بأن البافاري قلق بشأن حارسه المخضرم مانويل نوير، في ظل تقدمه في العمر وكثرة إصاباته في السنوات الأخيرة.

يأتي ذلك بعدما ارتبط أليسون أيضا بالانتقال للدوري السعودي خلال الفترة الماضية، لكنه استمر داخل ملعب أنفيلد. 

لكن ليفربول نجح في صيف 2024، في التعاقد مع جيورجي مامارداشفيلي من فالنسيا، على أن ينضم لصفوف الفريق الإنجليزي، بداية من الموسم القادم.

وربما شجعت هذه الخطوة، مسئولي البايرن، على التفكير في التحرك نحو أليسون، ظنا بأن الطريق سيكون سهلا لإقناع ليفربول ببيعه مع وصول حارس الخفافيش.

وتعادل فريقا البايرن ضد باير ليفركوزن إيجابيًا بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الألمانى للموسم الحالى 2024-25.

البايرن ضد ليفركوزن
جاء هدفا المباراة عن طريق كل من روبرت أندريش في الدقيقة 31 من عمر اللقاء لصالح باير ليفركوزن، قبل أن يدرك بايرن ميونخ التعادل عن طريق أليسكندر بافلوفيتش بالدقيقة 39.

وشهدت المباراة خروج النجم الإنجليزي هاري كين مصابًا في الدقيقة 85 من عمر اللقاء ليدخل مكانه توماس مولر حيث عانى هداف الدوري الألماني من اصابة على مستوى الكاحل بالقدم اليسرى.

ويتصدر فريق بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم وتسجيل 17 هدفًا وتلقي 4.

بينما تواجد فريق باير ليفركوزن في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في لقاء والخسارة في مثله وتسجيل 14 هدفًا، وتلقى 10.

وحصد ليفركوزن مع تشابي ألونسو لقب الدوري الألماني الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، محققا رقما قياسيًّا غير مسبوق، حيث خاض مشواره نحو منصة التتويج دون أن يتلقى أي هزيمة، ثم فاز بلقب كأس ألمانيا وكأس السوبر.

وينتظر ليفركوزن مواجهة صعبة أخرى على ملعبه، يوم الثلاثاء ضد ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا الذي بدأه بفوز كبير خارج الديار على فينورد الهولندي 4-0.