مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدفاع المدني السعودي: مقتل جنديين أثناء إخماد حريق سوق جدة

نشر
الأمصار

نعت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية، جنديين استشهدا أثناء إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان عبر حسابها على "إكس": "تنعى المديرية العامة للدفاع المدني الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، اللذين استشهدا أثناء أداء مهام عملهما في إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة - رحمهما الله".

حريق سوق جدة

واندلع حريق ضخم في مول تجاري بسوق جدة الدولي الكائن بحي الخالدية في السعودية، إذ تصاعدت سحب كثيفة من الدخان من موقع الحريق.

ووفقا لوسائل إعلام محلية سعودية، سارعت فرق وآليات الدفاع المدني إلى مكان الحادث الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، وتبذل جهودها لإخماد النيران ومنع امتدادها إلى المباني المجاورة بعد انهيار واجهة المبنى، مشيرة إلى أن أسباب الحريق والخسائر التي نجمت عنه لم تتضح بعد.

حريق سوق جدة الدولي بالسعودية

ويعتبر سوق جدة الدولي من أكبر الأسواق في المحافظة والتي يتجاوز عمرها أكثر من 50 عاما، ويعد صرحا ضخما بتصاميم كلاسيكية فريدة من نوعها من الخارج أما من الداخل فقد حظي بديكورات فخمة وسط شلالات ونوافير مائية رائعة الجمال أشبه ببحيرات صغيرة.

وانتشرت صور ومقاطع فيديو تظهر انتشار كبير للأدخنه الناتجة عن الحريق وانعدام الرؤية في جزء من طريق الملك عبدالعزيز.

ووفقا لوسائل الإعلام السعودية، توجهت فرق الدفاع المدني السعودية بمحافظة جدة لإخماد الحريق والسيطرة عليه، وجاري بذل الجهود للسيطرة عليه.

 

ولم تعلن السلطات السعودية حتي الآن عن سبب الحريق الضخم الذي وقع في منطقة السيتي ووك الترفيهية.

وتعتبر منطقة السيتي ووك من أكبر مناطق محافظة جدة، تتكون من 10 مناطق ترفيهية متنوعة بين مطاعم ومتاجر وفعاليات ترفيهية مختلفه.

 

وكان أصدر الدفاع المدني السعودي، تحذير شديد اللهجة للسكان في محافظتي جدة وبحرة بمنطقة مكة المكرمة، اعتبارًا من يوم الأربعاء، وحتى يوم الخميس، وذلك لسقوط أمطار خفيفة عليهما.

وبحسب الدفاع المدني فأن التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد تشير إلى هطول أمطار خفيفة على تلك المحافظات، وفقا لما ذكرته صحيفة “سبق” السعودية.

وطالب الدفاع المدني الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بتعليماته، والابتعاد عن الأودية ومجاري السيول.

وفي وقت سابق؛ توقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية أن يستمر اليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، وجازان، وعسير، والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وفي تقريره اليومي عن حالة الطقس في المملكة، لم يستبعد المركز السعودي، أن تكون الضباب في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على مرتفعات جازان وعسير.