مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باكستان تدين انتهاك إسرائيل لسيادة وأمن لبنان

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الأحد، انتهاك إسرائيل لسيادة لبنان وتقويض أمنه وسيادته واستهداف مناطقه المدنية على مدار الأيام الماضية.

وذكرت الخارجية الباكستانية، في بيان حسبما نقل "راديو باكستان" في نشرته الإنجليزية ـ أن استهداف إسرائيل للمدنيين واستخفافها بالقانون الدولي قد وصلا إلى مستويات تنذر بالخطر، معبرة عن تعازيها لأسر ضحايا العدوان الإسرائيلي وتضامنها مع الشعب اللبناني.

وأكدت الوزارة في بيانها أن خطوة إسرائيل المتهورة باغتيال الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصر الله تعد تصعيدا كبيرا في منطقة غير مستقرة بالفعل.

وحثت الخارجية، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على كبح جماح إسرائيل عن مغامراتها في المنطقة وانتهاكاتها للقانون الدولي، والعمل على استعادة السلام في الشرق الأوسط.

البيت الأبيض: نواصل الحديث مع الإسرائيليين بشأن الخطوة الصحيحة التالية بلبنان

أكد البيت الأبيض، أنهم يواصلون الحديث مع الإسرائيليين بشأن الخطوة الصحيحة التالية في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ "سكاي نيوز عربية".

بيان من البيت الأبيض:

وقال البيت الأبيض، خلال بيان له أن التصعيد العسكري ليس في مصلحة إسرائيل.

وتابع البيت الأبيض، أنه  لا نزال نعتقد أن هناك وقتا ومجالا للعمل الدبلوماسي لحل الصراع وإعادة الإسرائيليين لمنازلهم.
وفي ذات السياق، شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، غارات عنيفة على جنوب «لبنان»، ردًا على هجمات «حزب الله» الصاروخية صباح اليوم شمال إسرائيل، مُؤكدًا أن «ضرباته ضد الحزب ستتصاعد»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال جيش الاحتلال في بيان: «بعد إطلاق القذائف الصاروخية من الشمال: جيش الدفاع يُهاجم في هذه الاثناء أهدافًا إرهابية لحزب الله في لبنان».

وأضاف: «يشن جيش الدفاع في هذه الأثناء هجوما ضد أهداف لحزب الله في لبنان. تفاصيل إضافية ستنشر لاحقا».

وذكر أن «سلاح الجو اعترض في الساعات الأخيرة تهديدات جوية وقذائف صاروخية أطلقها حزب الله نحو مناطق مدنية في شمال البلاد.أنظمة الدفاع الجوي لجيش الدفاع منتشرة في المنطقة وتبقى في حالة استعداد كبيرة للتصدي واحباط عمليات الإطلاق».

وأكد أن «ضربات الجيش ستتواصل ضد حزب الله وستتصاعد».

ويشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات على قرى ياطر، مجدل زون، الزرارية، أنصار، أودية وأطراف قرى في إقليم التفاح، والخيام ومحيط بلدة الزرارية، عيترون والطيبة وزبقين والمحمودية وعيتا الشعب، ومجرى نبع الطاسة في إقليم التفاح عمق الجنوب اللبناني.