مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف معبر «جديدة يابوس» السوري الحدودي ومناطق مُتفرقة في لبنان

نشر
غارات إسرائيلية على
غارات إسرائيلية على لبنان - أرشيفية

استهدفت غارة إسرائيلية عنيفة معبر «جديدة يابوس» السوري الحدودي، ومناطق مُتفرقة في «لبنان»، مُخلفة قتلى وجرحى، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وتُواصل القوات الإسرائيلية استهداف مناطق مُتفرقة من لبنان حيث شنت فجر اليوم، غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت منطقة الهرمل في البقاع الشرقي وبلدة الغازية في قضاء صيدا جنوب لبنان وبلدات عبا ارزون وشحور جنوب لبنان.

وأسفرت الغارة على الهرمل شرق لبنان عن مقتل 10 أشخاص وجرح 20 آخرين.

كما أسفر استهداف إسرائيلي لمركز الدفاع المدني للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة سحمر بالبقاع الغربي عن وقوع قتلى وجرحى

من جهة أخرى، أفاد نشطاء و"المرصد السوري لحقوق الإنسان" بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت بالصواريخ أمس الأحد فيلا للفرقة الرابعة قرب بلدة يعفور في ريف دمشق، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن الفيلا كان يتردد إليها قيادات في حزب الله والحرس الثوري الإيراني.

وقال المرصد "إن رسائل تحذيرية وصلت إلى ماهر الأسد في حال نقل السلاح من مخزون الفرقة الربعة إلى لبنان سيكون ضمن بنك أهداف الضربات الإسرائيلية".

وأفادت مصادر طبية، بمقتل 109 أشخاص وإصابة 364 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق مختلفة في الأراضي اللبنانية.

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في البقاع شرق لبنان

وكان أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، أنه هاجم أهدافًا تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة «البقاع» اللبناني شرق البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي شقة سكنية في منطقة الكولا على مدخل العاصمة بيروت، ورجحت مصادر محلية أن يكون الاستهداف عملية اغتيال.

وفي وقت سابق، أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قصف مئات الأهداف التابعة لحزب الله في جميع أنحاء «لبنان» الليلة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقال جيش الاحتلال في بيان له: إنه «خلال الساعات القليلة الماضية، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي عشرات الأهداف الإرهابية التابعة لحزب الله في لبنان، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ موجهة نحو الأراضي الإسرائيلية، ومنشآت لتخزين الأسلحة وبنية تحتية إرهابية إضافية تابعة لحزب الله».

بيان جيش الاحتلال

وأضاف البيان أنه: «خلال اليوم الماضي، ضرب جيش الدفاع الإسرائيلي مئات الأهداف الإرهابية التابعة لحزب الله في جميع أنحاء لبنان»، مُشيرًا إلى أنه «يواصل العمل على إضعاف وتفكيك قدرات حزب الله».

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر قد صرح في وقت سابق من أمس السبت بأن الجيش يستعد لاجتياح بري للبنان، لكن ذلك سيناريو من السيناريوهات المحتملة التي لا تزال قيد الدراسة.

وسبق لرئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي أن تحدث عن الاستعداد لمثل هذا السيناريو أيضا.

ويأتي ذلك على خلفية الضربات المكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومواقع أخرى، التي أسفرت عن مقتل الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله وعدد من القياديين الآخرين في الجماعة.

لبنان.. «حزب الله» يُهاجم قوة مشاة إسرائيلية بالمدفعية ويُحقق إصابات مباشرة

من ناحية أخرى، أعلن «حزب الله اللبناني»، أن مُقاتليه هاجموا قوة مشاة إسرائيلية في موقع «الصدح» بقذائف المدفعية، وأكد أنهم حققوا إصابات مباشرة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.