مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تريزيجيه يقود الريان في مواجهة النصر السعودي بدوري أبطال آسيا للنخبة

نشر
الأمصار

يحل فريق الريان القطري ، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، ضيفًا على النصر السعودي فى التاسعة مساء اليوم، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية لمنطقة الغرب بدوري أبطال أسيا للنخبة على ملعب "الأول بارك".

النصر ضد الريان
ويخوض الريان مهمة صعبة على ملعب النصر السعودي، بحثًا عن الثلاث نقاط من أجل تعويض الهزيمة الأولى أمام الهلال بنتيجة 1-3 في الجولة الأولي.
ويسعى الريان لمصالحة جماهيره على الجانب الآسيوي والمحلي، خاصة بعد تلقي الهزيمة الثانية على التوالي ببطولة الدوري القطري أمام العربي بنتيجة 1-2.

فيما يتطلع النصر، بقيادة مدربه ستيفانو بيولي، لتحقيق الانتصار الأول في مرحلة المجموعات بالنخبة الأسيوية، بعد التعادل 1-1 أمام الشرطة العراقي بالجولة الأولى.

ويتسلح الريان بعدد من النجوم، على رأسهم الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه والمغربي أشرف بنشرقي.

فيما يستعيد النصر نجمه الأول كريستيانو رونالدو بعد تغيبه عن مباراة الجولة الأولى أمام الشرطة العراقي في مستهل مشوار دوري أبطال أسيا للنخبة.

ويستأنف النصر مشواره الأسيوي بعد فوز مثير على الوحدة بهدفين نظيفين، في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

تذاع مباراة النصر السعودي أمام الريان القطري في الجولة الثانية من دوري أبطال أسيا للنخبة على قناة beIN Sports AFC HD.

ويحتل الريان المركز الثامن فى جدول ترتيب الدورى القطرى حاليا برصيد 8 نقاط، من تعادلين وانتصارين وخسارة، المركز التاسع برصيد أربع نقاط من خمس مباريات خاضها حتى الآن.

ويسعى تريزيجيه ورفاقه إلى استعادة نغمة الانتصارات من جديد بعد السقوط أمام فريق الوكرة القطرى الذى يلعب له لاعب الوسط المصري حمدي فتحي، بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "أحمد بن على"، في إطار مباريات الجولة الخامسة من منافسات الدوري القطري.

وقدم الدولى المصري محمود حسن تريزيجيه أوراق اعتماده مع الريان القطري بتألق لافت فى الظهور الأول، ووقع جناح منتخب مصر على انطلاقة مثالية في الدوري القطري بمساهمته في 3 أهداف خلال مباراته الأولى.
وتعتبر هذه المباراة هى الأولى التى يخوضها الريان تحت قيادة المدرب المحلى يونس على الذى تم تعيينه مديرا فنيا للفريق حتى نهاية الموسم الجارى 2024-2025.

وذكر النادى القطرى عبر حسابه الرسمى على منصة "إكس": "يعلن نادي الريان الرياضي عن التعاقد مع المدرب الوطني يونس علي حتى نهاية الموسم الحالي. متمنين له كل التوفيق مع الرهيب".

وجاء تعيين يونس على، بعدما أعلن نادى الريان رحيل مدربه بويا أسباغى في بيانه فى وقت سابق "توصل نادي الريان الرياضي والمدرب بويا أسباغي إلى اتفاق يقضي بفسخ العقد الرابط بين الطرفين بالتراضي. شكراً للمدرب، متمنين له التوفيق في المستقبل".