مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أتلتيكو مدريد عن أحداث الشغب: هذه التصرفات لا مكان لها في كرة القدم

نشر
الأمصار

أصدر نادى أتلتيكو مدريد الإسباني، بيانا رسميا يرفض خلاله الأحداث التي شهدتها مواجهة الديربي أمام منافسه ريال مدريد، والتى توقفت عدة دقائق بسبب شغب جماهير الروخي بلانكوس ضد الحارس تيبو كورتوا.

وذكر النادي الإسباني "يريد نادي أتلتيكو مدريد إظهار رفضه لإلقاء الأجسام الذي حدث من جزء من مدرجات الجهة الجنوبية في الدقيقة 68 من المباراة ضد ريال مدريد".

وأضاف "منذ اللحظة التي وقعت فيها هذه الحادثة، يعمل قسم الأمن بالنادي مع الشرطة لتحديد هوية المتورطين، وقد تم بالفعل تحديد هوية أحدهم".

وواصل البيان "وسيطبق النادي اللوائح الداخلية المخصصة للحالات الخطيرة جداً على الأشخاص الذين شاركوا في هذه الحادثة".

واختتم البيان "هذه التصرفات لا مكان لها في كرة القدم، وتسيء لصورة ملعب شهد أجواءً رائعة بحضور أكثر من 70 ألف مشجع أظهروا سلوكاً مثالياً في غالبيتهم العظمى".

وانتهت مباراة فريقى أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في القمة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.

وفي الدقيقة 71 تم إيقاف المباراة، بسبب شغب جماهير أتلتيكو مدريد وإلقاء ولاعات ومفاتيح على الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا، وعاد بعدها استئناف القمة بمرور 10 دقائق.

بهذه النتيجة، تواجد فريق ريال مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 3 والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم وتسجيل 17 هدفًا وتلقي 6.

بينما تواجد أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في مثلها والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم، وتسجيل 12هدفًا وتلقي 4.

أتليتكو مدريد لن يستكمل المفاوضات مع مانشستر سيتي لضم ألفاريز

حدد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي سعر بيع الأرجنتيني جوليان ألفاريز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في حال تقدم نادي بعرض رسمي للتعاقد مع اللاعب.

وأبدت بعد الأندية خلال الفترة الماضية رغبتها في التعاقد مع جوليان ألفاريز، خلال فترة الانتقالات الصيفية، خاصة وأن اللاعب لا يشارك مع مانشستر سيتي بشكل أساسي في ظل وجود إرلينج هالاند.

وكان نادي أتليتكو مدريد أبرز المهتمين بالتعاقد مع ألفاريز هذا الصيف، ليعوض رحيل ألفارو موراتا.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ذا أثليتك الإنجليزية، فإن نادي مانشستر سيتي حدد سعر 70 مليون يورو لبيع جوليان ألفاريز، مع وجود 20 مليون كإضافات في عقد اللاعب.

وتابعت التقارير، بأن نادي أتليتكو مدريد لن يكمل مفاوضاته في هذه الصفقة، بسبب عدم قدرته على دفع هذا المبلغ في اللاعب الأرجنتيني.

ويعد حاليا نادي باريس سان جيرمان الفرنسي هو أبرز الأندية المهتمة بالتعاقد مع مهاجم مانشستر سيتي.

وخلال الموسم المنصرم، شارك ألفاريز مع مانشستر سيتي، خلال 54 مباراة ضمن جميع البطولات التي نافس عليها النادي الإنجليزي، نجح في تسجيل 19 هدفًا وصنع 13 أخرين لزملائه.