مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيزني يطير إلى برشلونة لتوقيع عقده اليوم

نشر
الأمصار

يصل الحارس البولندي فويتشيك تشيزني إلى نادي برشلونة، اليوم الإثنين، لتوقيع عقد انتقال حر مع النادي الكتالوني حتى نهاية الموسم الجاري، من أجل تعويض إصابة الحارس الألماني مارك آندريه تير شتيجن.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن الحارس البالغ من العمر 34 عامًا سيصبح اليوم لاعبًا جديدًا في نادي برشلونة، حيث سيوقع حارس المرمى البولندي على عقد حتى 30 يونيو المقبل بمجرد اجتيازه الفحص الطبي في نادي برشلونة.
ويسافر حارس المرمى الآن من مديمة مالاجا التي كان يقضي فيها عطلته إلى برشلونة، من أجل إكمال إجراءات الانتقال إلى البارسا بشكل رسمي.

ويصل تشيزني ليعوض غياب مارك تير شتيجن، الذي سيغيب خلال الأشهر الثمانية المقبلة بعد تعرضه لكسر في الوتر الرضفي خلال مباراة فياريال التي أقيمت في ملعب "لا سيراميكا" وخضوعه لعملية جراحية قبل أسبوع واحد فقط.

وعلى الرغم من أن المدرب هانزي فليك أظهر ثقة كاملة في إيناكي بينيا، إلا أن مدرب برشلونة أوضح أيضًا الحاجة إلى التعاقد مع حارس مرمى ذو خبرة.

ولن يتم تقديم حارس المرمى البولندي، الذي لعب في كأس أمم أوروبا الأخيرة، رسميًا مع نادي برشلونة على الرغم من أنه من المتوقع أن يذهب إلى ملعب مونتجويك يوم الثلاثاء لمشاهدة مباراة برشلونة ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يسقط أمام أوساسونا برباعية في الليجا

 

تلقى برشلونة الخسارة الأولى له هذا الموسم بنتيجة (4-2) ضد أوساسونا، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا، على ملعب "أل سادار".

 

وسجل لأوساسونا، بوديمير "هدفين" (18، 72)، وبريان زاراجوزا وأبيل بريتونس (28، 85)، لينهوا سلسلة انتصارات برشلونة المتتالية (7 مباريات).
بينما سجل هدفي برشلونة باو فيكتور ولامين يامال في الدقائق 53 و89.

 

وبهذه الخسارة تجمد رصيد برشلونة عند 21 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما رفع أوساسونا عند 14 نقطة في المركز السادس.

بدأت المباراة بهدوء من كلا الفريقين، قبل أن يصوب أريسو لاعب أوساسونا كرة قوية بالقدم اليمنى، لكنها مرت أعلى مرمى الحارس إينياكي بينيا.

واقتنص أنتي بوديمير هدف التقدم لأوساسونا في الدقيقة 18، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل المنطقة، وارتقى وسدد كرة رأسية على يسار الحارس بينيا بعدما هرب من الرقابة الدفاعية.

وسريعا ما أضاف بريان زاراجوزا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 28، إذ تلقى تمريرة في عمق الدفاع من زميله بابلو إيبانيز واستلم وراوغ الحارس بينيا قبل أن يضع الكرة في الشباك.

 

وطالب لاعبو برشلونة بعدم احتساب الهدف لوجود خطأ على باو فيكتور في بداية اللعب، لكن الحكم أقر بصحة الهدف.