مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الأمريكي: الجيش الإسرائيلي سيشن عملية برية في لبنان

نشر
الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، توجه الجيش الإسرائيلي لشن عملية برية في لبنان.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي "أنا على علم بالتقارير بشأن توجه الجيش الإسرائيلي لشن عملية برية في لبنان". 

ونشرت وسائل إعلام أمريكية تقريرا، اليوم الاثنين، عن توغل قوات صهيونية على الحدود مع لبنان. 

ووفقا لـ"وول ستريت جورنال"، فإن هدف هذه القوات الإسرائيلية جمع معلومات استخباراتية من داخل الأراضي اللبنانية، تمهيدا لعملية برية صهيونية وشيكة". 

وأضافت، أن" قوات خاصة صهيونية نفذت عمليات صغيرة ومحددة في جنوب لبنان، لجمع المعلومات الاستخباراتية واستكشاف آفاق غزو بري أوسع نطاقا قد يحدث". 

وأشارت الى أن" العمليات كجزء من الجهود الأوسع التي يبذلها الكيان الصهيوني  على طول الحدود الفاصلة". 

ولفتت إلى، أن" توقيت أي اجتياح بري قد يتغير، حيث يتعرض الكيان الصهيوني لضغوط شديدة".

الاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل من الغزو البري للبنان

وبدوره، قال مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن أي تدخل عسكري آخر من جانب إسرائيل نحو لبنان؛ سيزيد من تدهور الوضع على نحو كبير ويجب تجنبه.

وأضاف أنه "على ساسة لبنان أن يسارعوا لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة جديدة".

وتابع: "سلامة وأمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان أمر بالغ الأهمية".

وفي وقت سابق، قال مسؤول في الإدارة الأمريكية لواشنطن بوست إن "العملية البرية الإسرائيلية في لبنان ممكنة خلال أقل من 24 ساعة".

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن هناك "مرحلة جديدة" من الحرب ضد "حزب الله" اللبناني ستبدأ "قريباً".

وكانت أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي، عن تقديم مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين من العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

العمليات الإسرائيلية على لبنان وإسرائيل 

‏وفي وقت سابق كان قد افاد موقع "والا" الإسرائيلي، بأن الجيش الإسرائيلي يستكمل استعدادته للتوغل البري في جنوب لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة سكاي نيوز عربية.

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، أنه هاجم أهدافًا تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة «البقاع» اللبناني شرق البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي شقة سكنية في منطقة الكولا على مدخل العاصمة بيروت، ورجحت مصادر محلية أن يكون الاستهداف عملية اغتيال.