مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوروسيا دورتموند أمام سيلتك في مواجهة قوية بدوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يواجه فريق بوروسيا دورتموند الألماني نظيره سيلتك الاسكتلندي، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في الجولة الثانية من مرحلة الدوري لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن أبطال اسكتلندا فازوا بكل مبارياتهم هذا الموسم، فإن اختبارهم الأصعب ينتظرهم في دورتموند، حيث سجل أصحاب الأرض الكثير من الأهداف في الأسابيع الأخيرة.

وافتتح وصيف بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي حملته فى الموسم الحالي بطريقة رائعة، حيث تغلب على بدايته الضعيفة، ليفوز بثلاثة أهداف دون رد على كلوب بروج في ملعب جان بريدل.

وشهدت جميع مواسم دورتموند الـ11 الأخيرة، باستثناء موسمين، تأهله إلى الأدوار الإقصائية، وسيكون هذا هدفه مرة أخرى تحت قيادة مدربه الجديد نوري شاهين، الذي حل محل إدين تيرزيتش كمدرب رئيسي في الصيف.

وبعمر 36 عاما فقط، أصبح لاعب خط الوسط السابق لنادي بوروسيا دورتموند أصغر مدرب يشارك في دوري أبطال أوروبا هذا العام، ولكن باستثناء الفوز في بروج، لم يكن عهده سلسا حتى الآن.

وسجل دورتموند الآن 10 أهداف في ثلاث مباريات على أرضه هذا الموسم، كما خسروا ثلاث مباريات فقط من آخر 17 مباراة أوروبية على أرضهم.

ولم يفز سيلتيك حتى الآن على بوروسيا دورتموند فحسب، بل إن الفريق الاسكتلندي، لم يفز من قبل بأي مباراة تنافسية في أي مكان في ألمانيا، حيث خسر كل من مبارياته الأربع الأخيرة وتسع من آخر 11 مباراة.

آيندهوفن يواجه سبورتينج لشبونة

ويلتقي بطلا هولندا والبرتغال بي آس أيندهوفن وسبورتينج لشبونة في التوقيت نفسه، عندما على ملعب فيليبس بهولندا.

فاز كلا الناديين بجميع مبارياتهما السبع الافتتاحية على المستوى المحلي، لكن كانت هناك تباينات في حظوظ الفريقين في اليوم الأول من هذه البطولة.

فشل فريق آيندهوفن في تحقيق الفوز بمباراته الأوروبية الافتتاحية للموسم الخامس على التوالي، بعدما خسر 3-1 خارج أرضه أمام يوفنتوس قبل أسبوعين، فيما خسر آيندهوفن من يوفنتوس 3-1.

مرموش يقود اينتراخت للفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ في الدوري الألماني

من ناحية أخرى، فاز فريق اينتراخت فرانكفورت ضد بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "دوتش بانك بارك" ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الألماني للموسم الحالي 2024-25.

جاء هدفا المباراة عن طريق كلا من هوجو لارسون في الدقيقة 31 من عمر المواجهة قبل أن يضيف عمر مرموش بالدقيقة 80.

ويحتل آينتراخت فرانكفورت المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في لقاء وتسجيل 7 أهداف وتلقى 4.

بايرن ميونخ يكتسح فيردر بريمن بسباعية في الدوري الألماني

وكان حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزا كبيرا على فيردر بريمن بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "فيسير شتاديون"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الألماني.