مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. أمانة بغداد: حملة التشجير ستتضمن زراعة أكثر من 100 ألف شجرة

نشر
الأمصار

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، بالمباشرة بتنفيذ حملة التشجير الوطنية، فيما أكدت أن الحملة ستتضمن زراعة أكثر من 100 ألف شجرة.

وقال وكيل أمين بغداد لشؤون الفنية علي حسن، لوكالة الأنباء العراقية (واع) إنه "تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بزراعة خمسة ملايين شجرة بدأت أمانة بغداد حملتها لزراعة الأشجار وتوسيع المساحات الخضراء"، مبيناً أن "أمانة بغداد وفي كل موسم زراعي تبدأ حملة قوية بهذا الشأن اليوم اطلاق الحملة الوطنية لتشجير على مستوى العاصمة بغداد وباقي المحافظات وأمانة بغداد أولى السباقين بحملات التشجير".

وأضاف أنه "وبحسب المخطط له فإنه سيتم زراعة أكثر من 100 ألف شجرة على طول فترة الموسم"، لافتاً الى أن الحملة انطلقت بعد دعوى جميع الجهات التابعة لأمانة بغداد فضلاً عن الدوائر البلدية في الرصافة وأيضاً شركاء أمانة بغداد وهي الفرق التطوعية والمؤسسات الحكومية وحتى أهالي العاصمة ممن لديه رغبة بالمشاركة في حملة الزراعة الذين سيتم توزيعهم على القواطع البلدية، وستستمر إلى نهاية الموسم الزراعي". 

وأكد حسن أن "الهدف من الحملة زيادة المساحات الخضراء وزيادة عدد الأشجار المعمرة باعتبارها عاملاً أساسياً في ترطيب الأجواء كما أنها ستسهم في تعزيز الحزام الأخضر وتخفيف درجات الحرارة"، مؤكداً أن "حملات التشجير هي رسالة بأن بغداد لا تزال روحها خضراء".

العراق.. أمانة بغداد: مد أنبوب كونكريت (1600) ملم أسفل طريق صلاح الدين

وعلى جانب اخر، أعلنت امانة بغداد في العراق، مد أنبوب كونكريت حجم (1600) ملم أسفل طريق صلاح الدين.

وقال بيان للأمانة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "دائرة المجاري في أمانة بغداد تواصل أعمال مد أنبوب كونكريت حجم (1600) ملم لخدمة عدد من المحلات السكنية، وفق نظام الحفر المخفي أسفل طريق صلاح الدين للمرور السريع؛ لضمان عدم عرقلة حركة السير أو التأثير على الشارع والبنى التحتية وبإشراف أمين بغداد".

وكان وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أمانة بغداد والمحافظات بحسم كل متعلقات مشاريع الأبنية المدرسية.


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء ترأس الاجتماع الثاني للجنة العليا لبناء المدارس النموذجية، حيث جرت متابعة واستعراض مراحل التنفيذ والإنجاز، ضمن موقف شامل للأبنية المدرسية في كل المحافظات".

واطلع رئيس الوزراء العراقي، بحسب البيان، على "المنجز من الأبنية المدرسية التي بلغ عددها 437 مبنىً مدرسياً منذ مطلع العام الحالي، من أصل العدد الكلي للمشروع الذي يشتمل على بناء 1000 مدرسة في مختلف المحافظات، في حين سيجري استكمال العدد المتبقي خلال الأشهر المتبقية من هذه السنة".