مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله: استهدفنا تجمعًا لجنود العدو بين موقعَي الرمثا والسماقة بـ32 صاروخ

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله في بيان، أنّ «دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصّامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشّريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلاميّة عند السّاعة 11:45 من قبل ظهر اليوم الثلاثاء 2024-10-1، تجمّعًا لجنود العدو بين موقعَي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللّبنانيّة المحتلّة؛ بـ32 صاروخ كاتيوشا».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ شن هجوما بريا في جنوب لبنان.

وزعم جيش الاحتلال في بيان أن هذا التوغل البري الذي يجري بإسناد جوي ومدفعي يستهدف "أهدافا وبنى تحتية تابعة لحزب الله"، مشيرا إلى أنّ "هذه الأهداف تقع في قرى قريبة من الحدود".

كما زعم مسئولون إسرائيليون أن العملية البرية في لبنان "مركزة ومحدودة ولا تهدف إلى احتلال جنوب لبنان"، بحسب ما نقله موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.

إلى ذلك، قال جيش الاحتلال إنه نفذ "هجوماً مركزاً" على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وزعم جيش الاحتلال أن "الهجوم المركز" استهدف مواقع لإنتاج أسلحة وبنى تحتية لجماعة "حزب الله".

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن رسميًا إطلاق عملية عسكرية برية في لبنان

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسميًا إطلاق عملية برية مُستهدفة ومُحددة ضد أهداف لـ «حزب الله» في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب «لبنان»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث في بيان: «وفقا لقرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع الإسرائيلي قبل ساعات قليلة عملية برية مستهدفة ومحددة في جنوب لبنان ضد أهداف إرهابية وبنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، في عدد من القرى القريبة من الحدود، مما يشكل تهديدا فوريا وتهديد حقيقي للمستوطنات الإسرائيلية على الحدود الشمالية».

وأضاف: «ويعمل الجيش الإسرائيلي وفقا لخطة منتظمة صممتها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية، والتي تدربت واستعدت لها القوات في الأشهر الأخيرة».

وتابع البيان: «يرافق القوات البرية في جهد هجومي قوات من سلاح الجو والمدفعية التي تهاجم أهدافا عسكرية في المنطقة في جهد منسق مع مقاتلي القوات البرية».

وأشار إلى أنه «تمت الموافقة على مراحل الحملة ويجري تنفيذها وفق قرار المستوى السياسي. وعملية "سهام الشمال" مستمرة بحسب تقييم الوضع بالتزامن مع القتال في غزة وساحات أخرى».

وأكد المتحدث باسم الجيش «مواصلة القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، وفعل كل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان».

وطلب البيان «عدم نقل الشائعات والتقارير غير الرسمية حول أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي، والالتزام بالإعلانات الرسمية فقط».