مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ولي عهد أبوظبي وأمير قطر يبحثان تعزيز التعاون المشترك

نشر
الأمصار

بحث الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، سُبل تعزيز التعاون المشترك، في مختلف المجالات الاستراتيجية، ذات الاهتمام المشترك.

ولي عهد أبوظبي يصل إلى قطر في مستهل زيارة رسمية

واستقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر في الديوان الأميري في العاصمة القطرية الدوحة، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى قطر.

وخلال اللقاء، أعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن ترحيبه بالشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات.

كما تبادلا الطرفان الأحاديث الودية، التي تعكس عمق العلاقات الثنائية، ومتانة الروابط الأخوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وفي مستهل اللقاء، نقل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى أمير قطر، تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياتهم للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولدولة قطر وشعبها، دوام التقدم والرقي والازدهار.

كما حمّل أمير قطر، ولي عهد أبوظبي، تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها بالمزيد من التقدم والرفعة والتطور في ظلّ قيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الحكيمة.

وشدد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على حرص دولة الإمارات، قيادة وشعبا، على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة قطر، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون في مختلف المجالات الحيوية.

كما أعرب الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره للشيخ تميم بن حمد آل ثاني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، اللذين حظي بهما والوفد المرافق خلال هذه الزيارة، متمنيا لدولة قطر وشعبها دوام التقدم والنماء.

وصباح اليوم الثلاثاء، وصل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى الدوحة في زيارة رسمية لدولة قطر، حيث كان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله إلى مطار الدوحة الدولي، الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر.

وتأتي هذه الزيارة انطلاقاً من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين، وتعزيزاً للتعاون المشترك في المجالات المختلفة.