مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزيرة الرياضة الإسبانية بعد شغب ديربي مدريد: هدفنا القضاء على العنف

نشر
الأمصار

أكد وزيرة الرياضة الإسبانية بيلار أليجريا، على وجود عقوبة قاسية تنتظر المتسببين في أحداث الشغب بديربى مدريد الذى جمع بين فريقى أتلتيكو ومنافسه ريال مدريد، والتى توقفت عدة دقائق بسبب شغب جماهير الروخي بلانكوس ضد الحارس تيبو كورتوا.

وقالت وزيرة الرياضة الإسبانية فى تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الحكومة الإسبانية تنوي القضاء على العنف في ملاعب كرة القدم".

وأضافت بيلار أليجريا "ستكون هناك عقوبات قاسية وشديدة ضد المسؤولين عن حوادث العنف".

وانتهت مباراة فريقى أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في القمة التي أقيمت بينهما، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.

وفي الدقيقة 71 تم إيقاف المباراة، بسبب شغب جماهير أتلتيكو مدريد وإلقاء ولاعات ومفاتيح على الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا، وعاد بعدها استئناف القمة بمرور 10 دقائق.

من جانبه، ذكر نادي أتلتيكو مدريد "يريد نادي أتلتيكو مدريد إظهار رفضه لإلقاء الأجسام الذي حدث من جزء من مدرجات الجهة الجنوبية في الدقيقة 68 من المباراة ضد ريال مدريد".

وأضاف "منذ اللحظة التي وقعت فيها هذه الحادثة، يعمل قسم الأمن بالنادي مع الشرطة لتحديد هوية المتورطين، وقد تم بالفعل تحديد هوية أحدهم".

وواصل البيان "وسيطبق النادي اللوائح الداخلية المخصصة للحالات الخطيرة جداً على الأشخاص الذين شاركوا في هذه الحادثة".

فرينكي يعود لقائمة برشلونة ضد يونج بويز بعد غياب 5 أشهر

عاد فرينكي دي يونج إلى تشكيلة برشلونة الإسباني من جديد بعد غياب دام 5 أشهر، بعد تغلب الهولندي على إصابة التواء الكاحل الأيمن التي تعرض لها في 22 أبريل خلال مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو.

ويلتقي برشلونة ضد يونج بويز في المواجهة المرتقبة المقرر إقامتها في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب " لويس كومبانيس الأولمبي"، في الجولة الثانية من مرحلة الدوري بالنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25.

وأعلن هانز فليك المدير الفني لفريق برشلونة قائمة مكونة من 23 لاعباً لأول مباراة في كتالونيا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أمام يونج بويز.

وجاءت قائمة فريق برشلونة كالتالي:

"كوبارسي، بالدي، مارتينيز، فيران، بيدري، ليفاندوفسكي، أنسو فاتي، رافينها، إيناكي بينيا، بابلو توري، إم كاسادو، باو فيكتور، لامين يامال، دي يونج، كوندي، أسترالاجا، إتش فورت، جيرارد مارتن، إس. دومينجيز، كوينكا، ياكوبيشفيلي، جيرمو وفرنانديز".