مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا 3 قواعد عسكرية لإسرائيل في محيط تل أبيب

نشر
الأمصار

أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، استهداف ثلاث قواعد عسكرية للكيان  الصهيوني في محيط تل أبيب.

وقال الحرس الثوري في بيان، "استهدفنا ثلاث قواعد عسكرية للكيان في محيط تل أبيب".

وأكدت لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، اليوم الثلاثاء، ان خطوات ايران ستكون مدمرة اذا حاول الكيان الصهيوني الضرر بأمن البلاد.

وقال رئيس اللجنة إبراهيم عزيزي في بيان تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع) "أشرنا في الأيام الأولى بعد استشهاد ضيفنا الشهيد إسماعيل هنية، اننا سننتقم بشدة"، مبينا ان "الحرس الثوري وقواتنا المسلحة اوفت الليلة بالوعد الذي قطعوه على أنفسهم أمام أمتنا العزيزة".

وأضاف "هذه هي الموجة الأولى للحرس الثوري الإيراني وقواتنا المسلحة، ولا شك أنه إذا أخطأ النظام الصهيوني في الحسابات وقام بعمل يضر بأمننا، فإن الخطوات والموجات القادمة ستكون مدمرة ومؤلمة للغاية".

وتابع "تحقق الليلة جزء من الوعد الذي قطعه الحرس الثوري الإيراني وقواتنا المسلحة"، لافتا الى ان "ذلك يشير الى جاهزية القوات المسلحة للرد بشكل حاسم على أي إجراء". 

وكانت قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، مساء اليوم الثلاثاء، إنه تم إطلاق حوالي 200 صاروخ باليستي على إسرائيل في الهجوم الصاروخي الإيراني حتى الآن.

 

وكان كشف مسؤول كبير في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل.

هجوم إيراني ضد إسرائيل


وقال موقع "أكيسوس" الأمريكي نقلا عن مسئول في البيت الأبيض إن طهران تعهدت بالرد بعد سلسلة من الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة يعتقد البيت الأبيض أن هذا على وشك أن يبدأ، ويحذر بالفعل من "عواقب وخيمة" على إيران.

وأضاف مسؤول البيت الأبيض: "نحن ندعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم، إن الهجوم العسكري المباشر من إيران ضد إسرائيل سيحمل عواقب وخيمة على إيران".

وفي السياق نفسه، أبلغ مسؤول إسرائيلي كبير أكسيوس أن أحدث المعلومات الاستخباراتية هي أن الهجوم سيتم تنفيذه في الساعات القليلة القادمة.

جاءت التحذيرات من هجوم وشيك بعد ساعات فقط من تصعيد إسرائيل لصراعها مع حزب الله، الميليشيا المدعومة من إيران، بشن غزو بري لجنوب لبنان.

ووعدت إيران بالرد على إسرائيل منذ شهرين، منذ اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران.