مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غارة إسرائيلية عنيفة تستهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي التفاح شرقي غزة

نشر
غارات إسرائيلية على
غارات إسرائيلية على غزة - أرشيفية

شنت «طائرات الاحتلال الإسرائيلي»، غارة عنيفة استهدفت مدرسة «مسقط» التي تؤوي مواطنين نازحين في منطقة حي التفاح شرقي مدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني بغزة في بيان: «طواقمنا تتوجه إلى استهداف لمدرسة مسقط التي تؤوي نازحين في منطقة التفاح شرقي مدينة غزة».

وأشارت الخدمات الطبية إلى «انتشال 3 شهداء و17 إصابة في قصف الاحتلال مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة».

قصف إسرائيلي يستهدف مبنى الثقافة

وفي غارة مُنفصلة، لقي 6 أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مبنى الثقافة داخل معهد الأمل الذي يؤوي نازحين في حي الرمال وسط مدينة غزة.

وأصيب عدد من المواطنين إثر قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا في حي الرمال وسط مدينة غزة.

وأكد أن الليلة هي واحد من أصعب الليالي على مناطق شرق خان يونس، حيث الغارات والقصف المدفعي لا يتوقف، وسط تقدم الدبابات الإسرائيلية إلى محيط مفترق المحكمة شرق المدينة.

ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 41638 قتيلا و96460 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023، وذلك بعد ارتكاب الجيش الإسرائيلي 4 مجازر أسفرت عن 23 شهيدا و101 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما أفادت وزارة الصحة بغزة.

وكثف الطيران الإسرائيلي غارات على مناطق متفرقة في القطاع، وتركزت الغارات على المنازل والمناطق المأهولة والمربعات السكنية في رفح، ومخيم النصيرات، بينما قصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الشمالية لمدينة رفح، والمناطق الشمالية الشرقية لمخيمي النصيرات والبريج.

وأعلن الدفاع المدني مقتل 7 فلسطينيين على الأقل وإصابة العشرات جلهم من النساء والكبار في السن والأطفال، في غارة إسرائيلية على مدرسة "ذكور الشجاعية" التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة، وكذلك مقتل 14 فلسطينيا جراء غارات على منازل تقطنها عائلات نازحة في مخيم النصيرات.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل وتُصيب عشرات المدنيين باستهداف مدرسة شمال غزة

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي «أفيخاي أدرعي»، أن القوات الجوية استهدفت مدرسة «أبو جعفر المنصور» شمال قطاع غزة، زاعمًا أن مُقاتلي «حماس» استخدموها لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد إسرائيل.حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.