مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عاجل.. انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك

نشر
 الشرطة الدنماركية
الشرطة الدنماركية

 أعلنت الشرطة الدنماركية، الأربعاء، أنها تحقق في انفجارين وقعا بمحيط السفارة الإسرائيلية، في العاصمة كوبنهاغن.

ووفقا لما ذكره بيان صادر عن الشرطة فأنه ليس هناك أنباء عن حدوث إصابات، حسب وكالة رويترز.

وكانت وزارة الدفاع الدنماركية قد أعلنت في ديسمبر الماضي، أنه ستتمّ تعبئة الجيش لمساعدة الشرطة في نشاطها الأمني حول المواقع "اليهودية والإسرائيلية" في كوبنهاغن.

وأدت عدة تظاهرات ردًا على الحرب في قطاع غزة، إلى زيادة ضغط العمل على الشرطة الدنماركية، وفقا لوكالة فرانس برس.

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر، بعد هجوم شنّته الحركة الفلسطينية المصنفة إرهابية في أميركا ودول أخرى، على إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة، أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص معظمهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وتوعدت إسرائيل بـ"القضاء" على حماس، وشنّت قصفا مكثفا على غزة وبدأت بعمليات برية اعتبارا من 27 أكتوبر، مما أدى إلى مقتل أكثر من 41 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، حسب وزارة الصحة في القطاع.

غارة إسرائيلية عنيفة تستهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي التفاح شرقي غزة

وقد شنت «طائرات الاحتلال الإسرائيلي»، غارة عنيفة استهدفت مدرسة «مسقط» التي تؤوي مواطنين نازحين في منطقة حي التفاح شرقي مدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني بغزة في بيان: «طواقمنا تتوجه إلى استهداف لمدرسة مسقط التي تؤوي نازحين في منطقة التفاح شرقي مدينة غزة».

وأشارت الخدمات الطبية إلى «انتشال 3 شهداء و17 إصابة في قصف الاحتلال مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة».

قصف إسرائيلي يستهدف مبنى الثقافة

وفي غارة مُنفصلة، لقي 6 أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مبنى الثقافة داخل معهد الأمل الذي يؤوي نازحين في حي الرمال وسط مدينة غزة.

وأصيب عدد من المواطنين إثر قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا في حي الرمال وسط مدينة غزة.

وأكد أن الليلة هي واحد من أصعب الليالي على مناطق شرق خان يونس، حيث الغارات والقصف المدفعي لا يتوقف، وسط تقدم الدبابات الإسرائيلية إلى محيط مفترق المحكمة شرق المدينة.