مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فليك يعلق على غضب لامين يامال

نشر
الأمصار

أكد هانز فليك مدرب برشلونة أنه "كان من الضروري حصد النقاط الثلاث" خلال لقاء يانج بويز السويسري في دوري الأبطال الذي انتهى بفوز كبير (5-0) لصالح البلوجرانا، بعد الخسارة في الجولة الأولى على يد موناكو.

وقال فليك: "كان من المهم حصد النقاط الثلاث، ومع نتيجة 5-0، أعتقد أننا استحققنا الفوز. لعبنا في البداية بقدر أقل من الثقة".

وتابع: "لكن بعد الهدف الأول استعدنا ثقتنا بأنفسنا وأصبحت الأمور سهلة. راضون تماما ويجب أن نواصل على هذا النحو"، خلال مؤتمر صحفي من ملعب لويس كومبانيس الأوليمبي مساء أمس الثلاثاء.

وقلل المدرب الألماني من الخروج الغاضب ليامين يامال في الشوط الثاني عند استبداله، موضحا: "هناك الكثير من المباريات تنتظرنا وقد حصل بالفعل على دقائق لعب وفيرة".

واسترسل: "يمكن بعد اللعب إجراء تعديل ما. فعلت الشيء نفسه مع روبرت (ليفاندوفسكي). أعرف أنه كان يريد الاستمرار في اللعب، لكن الأمر منتهي".

كما اعتبر فليك أن لاعب الوسط فرينكي دي يونج "اتخذ خطوة أولى رائعة" في تعافيه من الإصابة التي أبعدته 5 أشهر عن الملاعب.

والشيء ذاته بالنسبة للمهاجم أنسو فاتي الذي يبدو أنه تعافى من إصابته وقد حصل على بعض دقائق اللعب أمام يانج بويز.

وأضاف: "يؤدي بشكل جيد في التدريبات. يجب أن نساعده ونقف إلى جواره بعد إصابته كي يسترد مستواه. يحتاج للوقت وسنمنحه إياه. لديه رغبة كبيرة في التطور، إنه محترف جيد يستحق أن نتحلى بالصبر معه".

بالمثل، أبرز مدرب البارسا أن "الفريق بوسعه تحقيق إنجازات رائعة إذا ظل متحدا" هذا الموسم.

رغم أنه تجنب الإجابة على سؤال حول ما إذا كان يرى الفريق الكتالوني مرشحا للفوز بدوري الأبطال نظرا لأن "الموسم لا يزال طويلا جدا وقد تتغير الأمور بغاية السرعة"، ضاربا المثال بالإصابة الطويلة للحارس مارك أندريه تير شتيجن.

كذلك، أوضح المدرب أن هدفه هو "التحسن في كل مباراة"، كاشفا أن الانتصارات تساعد على اللعب بخط دفاع بعيد عن المرمى لأن "الجميع لديه شعور طيب".

رغم أنه أبرز أن اللعب بهذا الأسلوب يتطلب "لاعبين يستطيعون تحمل الضغط".