مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: رد محور المقاومة جاء لتمادي إسرائيل في طغيانها

نشر
الجبهة الشعبية لتحرير
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن رد محور المقاومة المتكامل والمنسق المتمثل في إيران وعدد من القوات بالمنطقة جاء بعد تمادي إسرائيل في طغيانها وتجاوز الحدود، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

تصريح من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

وفي وقت سابق، كانت أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، العدوان الإسرائيلي واقتحام مشفى كمال عدوان وجريمة دفن المصابين أحياء، مشددة على أن هذه الجرائم هي جرائم إسرائيلية جديدة تفوق السلوك النازي والفاشي، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل من الميادين.

واوضحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن هذه الجرائم المروعة لم تكن لتحدث لولا الشراكة الأميركية والغربية وتغاضي المؤسسات الدولية.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن إيران مارست "الدفاع عن النفس" في مواجهة إسرائيل وإن تحركها انتهى ما لم "يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام".

ويأتي تصريح وزير الخارجية الإيراني في ظل تهديد تل أبيب بالرد على الهجوم الصاروخي حيث كشف مصدر أمني إسرائيلي، الثلاثاء، إن تل أبيب ستهاجم إيران بشكل مكثف الليلة، ردًّا على استهداف تل أبيب بالصواريخ.

الرئيس الإيراني: لسنا دعاة حرب لكننا نقف بحزم ضد أي تهديد


قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إنه يجب على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن يعلم أن إيران ليست من دعاة الحرب لكنها تقف بحزم في وجه أي تهديد.

جاء ذلك في في أعقاب الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري الإيراني ضد الكيان الاسرائيلي، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا اليوم الثلاثاء.

 

وقال الرئيس الإيراني: "تأسيسا على الحقوق المشروعة وبهدف السلام والأمن لإيران والمنطقة، تم الرد ردا حازما على اعتداءات الكيان الإسرائيلي، وهذا جزء فحسب من قدراتنا، لذلك لا تدخلوا في مواجهة مع إيران"، مضيفا أن هذا الإجراء جاء دفاعا عن المصالح والمواطنين الإيرانيين.

واشنطن تندد بالهجوم الإيراني على إسرائيل


أعربت وزارة الدفاع الأمريكية، عن إدانتها للهجمات الإيرانية على إسرائيل وتطالبها بوقف أي هجمات لاحقة، وذلك وفق خبر عاجل نشرته قناة القاهرة الإخبارية قبل قليل.

وأكدت وزارة الدفاع، أن ما تم اليوم يثبت أن هناك تنسيق مع إسرائيل للدفاع عنها في مواجهة إيران، مشددا على أن إيران إذا هاجمت مصالح أمريكية في المنطقة فسندافع عن مواطنينا.