مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الإيراني: إذا ارتكبت إسرائيل أي أخطاء سيتلقون ردًا أقوى وأكثر تدميرا

نشر
الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أنه إذا ارتكبت إسرائيل أي أخطاء سيتلقون ردا أقوى وأكثر تدميرا ولن نتساهل بشأن كرامتنا وعزتنا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

تصريحات عاجلة من الرئيس الإيراني:

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إنه يجب على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن يعلم أن إيران ليست من دعاة الحرب لكنها تقف بحزم في وجه أي تهديد.

جاء ذلك في في أعقاب الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري الإيراني ضد الكيان الاسرائيلي، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا اليوم الثلاثاء.

وقال الرئيس الإيراني: "تأسيسا على الحقوق المشروعة وبهدف السلام والأمن لإيران والمنطقة، تم الرد ردا حازما على اعتداءات الكيان الإسرائيلي، وهذا جزء فحسب من قدراتنا، لذلك لا تدخلوا في مواجهة مع إيران"، مضيفا أن هذا الإجراء جاء دفاعا عن المصالح والمواطنين الإيرانيين.

واشنطن تندد بالهجوم الإيراني على إسرائيل


أعربت وزارة الدفاع الأمريكية، عن إدانتها للهجمات الإيرانية على إسرائيل وتطالبها بوقف أي هجمات لاحقة، وذلك وفق خبر عاجل نشرته قناة القاهرة الإخبارية قبل قليل.

وأكدت وزارة الدفاع، أن ما تم اليوم يثبت أن هناك تنسيق مع إسرائيل للدفاع عنها في مواجهة إيران، مشددا على أن إيران إذا هاجمت مصالح أمريكية في المنطقة فسندافع عن مواطنينا.

الحرس الثوري يستخدم صواريخ فتاح للمرة الأولى في الهجوم على إسرائيل


أفاد التلفزيون الإيراني، بأن الحرس الثوري الإيراني استخدم "للمرة الأولى" صواريخ فتاح الفرط صوتية، مشيرًا إلى أنها استهدفت ثلاثة قواعد عسكرية إسرائيلة.

كما أعلن الحرس الثورى الإيراني، قبل قليل، عن أنه سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أى هجوم، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

وكانت وسائل إعلام تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، قد قالت إنه تم إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخا من إيران وصفارات الإنذار تدوى فى جميع أنحاء إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، أن الدفاعات الإسرائيلية تعترض المسيرات و الصواريخ الإيرانية فى سماء تل أبيب.

أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، استهداف ثلاث قواعد عسكرية للكيان  الصهيوني في محيط تل أبيب.

وقال الحرس الثوري في بيان، "استهدفنا ثلاث قواعد عسكرية للكيان في محيط تل أبيب".