مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية البحرين يترأس اجتماع مجلس أمناء أكاديمية محمد بن مبارك

نشر
وزير خارجية البحرين
وزير خارجية البحرين

ترأس الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية البحرين، رئيس مجلس أمناء أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، اجتماع مجلس أمناء الأكاديمية، الذي عُقد اليوم بمقر الأكاديمية، بحضور أعضاء المجلس.

وزير خارجية البحرين 

وخلال الاجتماع، هنأ وزير خارجية البحرين أعضاء مجلس الأمناء بمناسبة صدور المرسوم رقم (80) لسنة 2024 بإعادة تشكيل مجلس أمناء أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، معربًا عن شكره وتقديره لكافة أعضاء مجلس الأمناء السابقين على ما قدموه من دعم ومساندة لبرامج الأكاديمية، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد.

 

وقدمت الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، مدير عام أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، خلال الاجتماع، إيجازًا حول تاريخ الأكاديمية واختصاصاتها، وأهم الإنجازات التي حققتها، وخططها المستقبلية لتعزيز وتدريب الكادر الدبلوماسي والإداري في وزارة الخارجية.

وكان في وقت سابق، اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية البحرين، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك اليوم الأحد، مع معالي السيد جيجي أودونغو أبوبكر، وزير خارجية جمهورية أوغندا الصديقة، وذلك على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض مسار علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية أوغندا الصديقة وما تشهده من تطور ونمو في مختلف المجالات، وبحث سبل تنميتها والدفع بها نحو آفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة.  

 

كما تم تبادل وجهات النظر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، والتحديات المعاصرة التي تهدد الأمن والسلم الدوليين والاستقرار الإقليمي، والحرب على قطاع غزة والأوضاع الإنسانية وانعكاساتها على حياة المدنيين، ومجالات التنسيق والتعاون المشترك في المحافل الدولية.

 

حضر اللقاء السفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والسفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة مدير عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية. 

مركز البحرين العالمي للمعارض يكشف عن مجموعة فريدة من الأعمال الفنية البحرينية 

كشف مركز البحرين العالمي للمعارض، عن مجموعة مميزة من الأعمال الفنية البحرينية بالتنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، بحضور السيدة دانة السعد نائب الرئيس التنفيذي للموارد والمشاريع في هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والسيدة فرح محمد مطر مدير عام الثقافة والمتاحف في هيئة البحرين للثقافة والآثار، إلى جانب عدد من الفنانين البحرينيين وممثلي وسائل الإعلام.