مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألمانيا تستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية إثر القصف الإسرائيلي

نشر
الأمصار

استدعت وزارة الخارجية الألمانية، القائم بأعمال السفارة الإيرانية في برلين، على خلفية الهجمات التي شنها الحرس الثوري الإيراني الليلة الماضية على إسرائيل، عبر سلسلة من الصواريخ الباليستية والفرط صوتية، وفق متحدث باسم الوزارة.


المانيا تستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية


وبذلك تكون المانيا أول دولة أوروبية تستدعي دبلوماسيًّا إيرانيًّا على خلفية تلك الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، سيباستيان فيشر، قوله للصحفيين: "لقد استدعينا القائم بالأعمال الإيراني في برلين".


وأضاف أن "السفير لم يكن في برلين، لهذا السبب جاء القائم بأعمال السفارة الإيرانية إلى وزارة الخارجية بدلًا منه".

المانيا تطالب رعاياها بمغادرة ايران
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، نصحت وزارة الخارجية الألمانية رعاياها بمغادرة إيران فورًا؛ بسبب تزايد التوترات في المنطقة.

وفي ذات السياق، أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أنه إذا ارتكبت إسرائيل أي أخطاء سيتلقون ردا أقوى وأكثر تدميرا ولن نتساهل بشأن كرامتنا وعزتنا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إنه يجب على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن يعلم أن إيران ليست من دعاة الحرب لكنها تقف بحزم في وجه أي تهديد.

جاء ذلك في في أعقاب الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري الإيراني ضد الكيان الاسرائيلي، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا اليوم الثلاثاء.

وقال الرئيس الإيراني: "تأسيسا على الحقوق المشروعة وبهدف السلام والأمن لإيران والمنطقة، تم الرد ردا حازما على اعتداءات الكيان الإسرائيلي، وهذا جزء فحسب من قدراتنا، لذلك لا تدخلوا في مواجهة مع إيران"، مضيفا أن هذا الإجراء جاء دفاعا عن المصالح والمواطنين الإيرانيين.

واشنطن تندد بالهجوم الإيراني على إسرائيل


أعربت وزارة الدفاع الأمريكية، عن إدانتها للهجمات الإيرانية على إسرائيل وتطالبها بوقف أي هجمات لاحقة، وذلك وفق خبر عاجل نشرته قناة القاهرة الإخبارية قبل قليل.

وأكدت وزارة الدفاع، أن ما تم اليوم يثبت أن هناك تنسيق مع إسرائيل للدفاع عنها في مواجهة إيران، مشددا على أن إيران إذا هاجمت مصالح أمريكية في المنطقة فسندافع عن مواطنينا.