مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مندوب لبنان في الأمم المتحدة: ‌إسرائيل انتهكت الأعراف والقوانين الدولية

نشر
الأمصار

أكد‌ مندوب لبنان في الأمم المتحدة هادي هاشم، اليوم الأربعاء، أن الكيان الصهيوني انتهك الأعراف والقوانين الدولية.

وقال هاشم في كلمة خلال جلسة مجلس الأمن: إن "‌الكيان الصهيوني انتهك الأعراف والقوانين الدولية"، مشيرا إلى، أن "الأضرار هائلة في البنى التحتية في لبنان".

وأضاف، أن "الكيان الصهيوني يكثف من حدة عدوانه وجرائمه"، مبينا، أن "الحكومة اللبنانية حذرت من تمدد الحرب لتشمل عددا من الجبهات".

وأوضح، أن "العدوان يتجه إلى حرب إقليمية بلا ضوابط"، مؤكدا، أن "بلاده تواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة أمام نزوح مليون شخص نتيجة الحرب".

جوتيرتش: الوضع في لبنان يتحول إلى الأسوأ

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن الوضع في لبنان يتحول إلى الأسوأ، مضيفًا أن حدة تبادل النيران بها تتسع.


وأضاف جوتيريش خلال كلمته في جلسة لمجلس الأمن لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط، أن  إسرائيل رفضت مقترحًا فرنسيًا لوقف النار في لبنان، لافتًا إلى أن المدنيين في لبنان يدفعون ثمنًا باهظًا.


وأشار إلى أنه "من الضروري تفادي الحرب الشاملة في لبنان، مؤكدًا أنه حان وقت وقف النار الفوري في غزة ووقف الأعمال العدائية في لبنان.


ولفت إلى أن إيران أطلقت نحو 200 صاروخ تجاه إسرائيل، مؤكدًا أن هذه الصواريخ الإيرانية قتلت فلسطينيا في الضفة الغربية.

وتابع قوله “الاعتداءات الإيرانية على إسرائيل لا تخدم القضية الفلسطينية”، مشددًا على ضرورة الوصول إلى حل الدولتين ووقف دائرة العنف في الشرق الأوسط.

جوتيريش: العالم لا يستطيع تحمل تكاليف لبنان ليصبح غزة أخرى

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، اليوم الثلاثاء، في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الحرب التي استمرت عاما بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس في غزة المحاصرة تهدد الآن لبنان ،حيث استهدفت إسرائيل أكثر من ألف من أهداف حزب الله يوم الاثنين.

وقال "لبنان في حافة الهاوية". "شعب لبنان - وشعب العالم - لا يستطيعون تحمل تكاليف لبنان ليصبح غزة أخرى"

إن الغارات الجوية الإسرائيلية في لبنان تحصد الآن بلا هوادة حياة مئات المدنيين، مؤكداً أن هناك اثنين من  في الأمم المتحدة قد قُتلا أمس أيضًا.

وتقدم جوتيريش نيابة عن المفوضية، نقدم تعازيه القلبية لعائلاتهم وأصدقائهم وزملائهم.