مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يوفنتوس يصدم جماهيره قبل مواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا بسبب ميليك

نشر
الأمصار

كشف نادى يوفنتوس عن صدمة تلقاها قبل ساعات من مواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا، بعدما نشر تفاصيل حالة مهاجمه البولندى ميليك والتي أكد خلالها أن اللاعب لن يعود إلى الفريق قبل شهر يناير 2025.

ويستعد نادى يوفنتوس لمواجهة لايبزيج مساء اليوم، الأربعاء، في الجولة الثانية لمرحلة الدورى ببطولة دورى أبطال أوروبا.

وسيفتقد نادى يوفنتوس لجهود مهاجمه البولندى أركاديوش ميليك لفترة أطول من المتوقع بعد خضوعه لعملية جراحية لعلاج إصابة في غضروف ركبته اليسرى والتي تسببت في غيابه عن بطولة يورو 2024 بسبب مشكلة الركبة تعرض لها في يونيو الماضى.

وكان من المقرر أن يعود اللاعب قريبًا، لكن يوفنتوس أعلن اليوم الأربعاء، أن هذه العودة ستتأخر بشكل كبير، وجاء في البيان الذى نشره النادى عبر موقعه الرسمي أن المهاجم الدولى خضع لجراحة بالمنظار لبقايا الغضروف الهلالي الإنسي في ركبته اليسرى .

وتابع: "سيتم تحديد مدة تعافي اللاعب بعد إجراء المزيد من الفحوصات الطبية."

واختتم النادى بيانه قائلا: "سنرى إلى متى سيغيب ميليك عن الملاعب، لكن من المرجح الآن ألا يكون لائقًا تمامًا حتى عام 2025."

وشارك ميليك في 75 مباراة مع يوفنتوس، وسجل 17 هدفًا وصنع هدفين.

وغاب عن قائمة البيانكونيري كل من: أركاديوز ميليك، الذي لا يزال يعاني من مشاكل الركبة، وفاسيلي أدزيتش (مشكلة عضلية)، وتيموثي وياه (الكاحل).

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: دي جريجوريو، بنسوليو، بيرين.

الدفاع: بريمر، جاتي، دانيلو، كالولو، كامبياسو، كابال، سافونا، روحي.

الوسط: لوكاتيلي، كوبمينيرز، ماكيني، تورام، فاجيولي، دوجلاس لويز.

الهجوم: كونسيساو، فلاهوفيتش، يلدز، جونزاليس، مبانجولا.

وكان يوفنتوس قد افتتح مشواره في دوري أبطال أوروبا، بالفوز على آيندهوفن الهولندي (3-1).

وحقق فريق يوفنتوس الإيطالى فوزا كبيرا على نظيره فريق جنوى بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب لويجى فيراريس (ماراتسي)، ضمن منافسات النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإيطالى لكرة القدم 2024-2025.

سجل أهداف السيدة العجوز دوسان فلاهوفيتش (هدفين) بالدقائق 48 من علامة الجزاء و55، وفرانسيسكو كونسيساو 89.

وجاء تشكيل يوفنتوس كالتالي: حراسة المرمى: بيرين- الدفاع: دانيلو، بريمر، كالولو، روهي- الوسط: فاجيولي، ماكيني، كوبمينيرس- الهجوم: جونزاليس، يلديز، فلاهوفيتش.

جنوى ضد يوفنتوس
وقفز فريق يوفنتوس إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 12 نقطة، جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 3 والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم وتسجيل 9 أهداف.