مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «هاريس» تتقدم مُجددًا على «ترامب» في 7 ولايات مُتأرجحة

نشر
هاريس و ترامب
هاريس و ترامب

تفوقت المرشحة الرئاسية الديمقراطية «كامالا هاريس»، على مُنافسها الجمهوري «دونالد ترامب»، بفارق 1% في شعبيتها في 7 ولايات مُتأرجحة، وفقًا لأحدث استطلاع للرأي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي أجراه موقع التحليلات «Cook Policy Report» وشركتا الأبحاث «BSG وGS Strategy Group»، فإن «49% من المستطلعة آراؤهم مستعدون لدعم هاريس، في حين أن 48% منهم مستعدون للتصويت لصالح ترامب. وكان 2% آخرون مترددين».

وتنقسم الآراء بالتساوي حول أي من المرشحين من المرجح أن يلحق الضرر بالولايات المتحدة على المدى الطويل، حيث ذكر نفس العدد من المشاركين (50%) الديمقراطي والجمهوري.

وتم إجراء الاستطلاع في الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر بين 2941 ناخبا محتملا في الولايات المتأرجحة وهي أريزونا وجورجيا وميشيغان وكارولينا الشمالية ونيفادا وبنسلفانيا وويسكونسن، دون إيضاح نسبة هامش الخطأ.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل. وسيمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كامالا هاريس، والحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

«ترامب» يتهم بايدن وهاريس بجرّ أمريكا إلى الحرب في أوكرانيا

من ناحية أخرى، اتهم المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، الرئيس الحالي «جو بايدن»، ونائبته «كامالا هاريس»، بأنهما جرا الولايات المتحدة إلى الحرب في «أوكرانيا» وأن واشنطن عالقة في النزاع، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء.

وقال ترامب خلال تجمع لمؤيديه في ولاية جورجيا، يوم الثلاثاء: «رأيناه (بايدن) يتحدث أننا سننتصر. ونحن عالقون في هذه الحرب... وإذا أصبحت رئيسا فإنني سأبدأ بالمفاوضات، وأنا سأحقق ذلك ونحن سنتجاوز هذا».

وأشار ترامب إلى أنه سيكون من الصعب تحقيق الانتصار على روسيا، قائلًا إن «بايدن يقول إننا لن ننسحب قبل أن ننتصر. وماذا إن انتصروا هم (الروس)؟ إنهم يقومون بذلك، هم يحاربون».

وتابع: «قال لي أحد مؤخرا: «إنهم انتصروا على هتلر ونابليون»، وهم يقومون بذلك ويحاربون».

ويأتي ذلك على خلفية زيارة الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي للولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن يلتقي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، وقد يلتقي أيضا بدونالد ترامب.

ومن المتوقع أن يُقدم زيلينسكي للجانب الأمريكي خلال زيارته ما يُسميه «خطة الانتصار».

أمريكا.. «هاريس» تتقدم على «ترامب» في استطلاعات رأي جديدة

وفي وقت سابق، تقدمت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الرئاسية الديمقراطية «كامالا هاريس»، على منافسها الجمهوري «دونالد ترامب»، بخمس نقاط مئوية، بحسب استطلاع رأي جديد أجرته شبكة «إن بي سي نيوز»، حسبما أفادت وكالة «رويترز»، الإثنين.