مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

Surviving James Dean فيلم سيرة ذاتية جديد عن جيمس دين قيد التنفيذ

نشر
الأمصار

يجرى حاليًا العمل على فيلم Surviving James Dean الذى يتناول الحياة الخاصة للأيقونة السينمائية جيمس دين، بما فى ذلك علاقته "المثلية" المزعومة مع زميله فى الكلية، ولم يتم الكشف عن أى من النجوم العالميين الذين سيشاركون فى العمل إلى الآن


وسيستند فيلم Surviving James Dean إلى مذكرات ويليام باست التى تحمل نفس الاسم والتى صدرت عام 2006، وسيخرجه جاى جايدو (Madonna and the Breakfast Club)، الذى كتب سيناريو الفيلم.

 

يتناول كتاب باست تفاصيل علاقته بـ دين، الذى التقى به أثناء دراسته للدراما فى لوس أنجلوس فى أوائل الخمسينيات، أصبح الاثنان صديقين وزميلين فى السكن، وفى النهاية بدأت علاقة رومانسية بينهما، حيث ادعى باست أنهما اتفقا على إبقاء طبيعة علاقتهما خاصة لتجنب الإضرار بمهنة دين.

توفى دين فى حادث سيارة فى 30 سبتمبر 1955 عن عمر ناهز 24 عامًا، لم يكن لديه سوى ثلاثة أدوار سينمائية، اثنان منهما - Rebel Without A Cause وGiant تم طرحهما بعد وفاته.

وكانت وصلت إيرادات فيلم السيرة الذاتية للنجم الراحل بوب مارلي «Bob Marley: One Love»،  إلى 180 مليون و828 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 14 فبراير الماضي، ومن إنتاج شركة «Paramount Pictures».

وانقسمت الإيرادات بين 96 مليونًا و893 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و 83 مليونًا و 935 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

فيلم Bob Marley: One Love

فيلم Bob Marley: One Love من إخراج رينالدو ماركوس جرين وبطولة كينجسلي بن أدير و لاشانا لينش وجيمس نورتون.

أسطورة الغناء بوب مارلي يعد أحد أهم ملوك الغناء في العالم، والأيقونة التي أسرت ملايين من المعجبين، الذين يزدادون بعد وفاته مثلما يظهر في حجم التسريحات المشابهة لتسريحته التي اعتبرت من أهم تسريحات القرن الماضي، بالإضافة إلى طبع صورته على تيشرتات بالملايين لما له من قيمة كبيرة اكتسبها خلال سنوات حياته.

فرغم موته شابا في الـ36 من عمره فقط إلا أن أغانيه المميزة التي دوما ما هدفت للحرية والحب والسلام كانت محل تقدير من كل المعجبين به