مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الإماراتي يؤكد للأمهات الحاضنات أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

استقبل الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، عدداً من الأمهات الحاضنات.

وخلال اللقاء ، رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.
 

كما أكد أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية، مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات.

كما شدد بن زايد على دعم دولة الإمارات للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال، مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم وتوفير حياة.

محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن

ومن ناحية أخرى ، بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي شؤون الوطن والمواطن.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بحثا خلال اللقاء الذي عقد اليوم في استراحة المرموم في دبي، عدداً من القضايا والموضوعات المتعلقة بشؤون الوطن والمواطن وتعزيز العمل بما يواكب متطلبات المرحلة التي تمضي خلالها الدولة برؤى طموحة لتحقيق تطلعات شعبها إلى مزيد من التنمية والازدهار، بحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء الأحاديث الأخوية الودية مشيرين إلى الجهود المتواصلة لتوفير أفضل مقومات الحياة الكريمة للمجتمع والسبل الكفيلة بتعزيز مكانة الدولة والحفاظ على مكتسباتها واستدامة تنميتها وتقدمها في جميع القطاعات التي تسهم في ازدهار مجتمعها.

وعلى جانب اخر، اعتمد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات 28 فبراير يوما للتعليم في دولة الإمارات.

جاء ذلك خلال ما نشره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، "التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء، وهذا ما تؤمن به دولة الإمارات.