مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أجواء طقس حارة على ليبيا وتوقعات بأمطار خفيفة اليوم

نشر
الأمصار

تشهد مناطق شمال غرب ليبيا حالة من الطقس الحار، حيث ترتفع درجات الحرارة مع نشاط نسبي للرياح الجنوبية الغربية.


ومن المتوقع أن يبدأ التراجع في درجات الحرارة من يوم الغد، مصحوبًا بتكاثر للسحب مساءً، قد تتخللها خلايا رعدية وتسقط أمطار خفيفة على بعض المناطق.
وستكون فرصة الأمطار أفضل يوم السبت، خاصة على المناطق الممتدة من الخمس إلى مصراتة وترهونة ومسلاتة وبني وليد.

وفيما يتعلق بالمناطق الشرقية، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين القادمين، بينما يظل الطقس دون تغيير في مناطق الجنوب.

وتتكاثر السحب اعتبارًا من مساء الغد على شمال غرب ليبيا، وقد يصاحبها خلايا رعدية وأمطار خفيفة، مع توقعات بتحسن الفرص يوم السبت، وفقًا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وستكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق، ولكنها ستتحول تدريجياً يوم الغد إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى في الشمال الغربي بين (33-38 مئوية) مع تراجع متوقع بدءًا من الغد، سيكون ملحوظًا يوم السبت.

أما في شمال شرق ليبيا، فإن السماء ستكون صافية إلى قليلة السحب، مع رياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة. وستتراوح درجات الحرارة القصوى بين (27-33 مئوية) مع زيادة طفيفة يوم الغد.

وفي جنوب غرب ليبيا، ستظل السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه وخفيفة السرعة. وستتراوح درجات الحرارة القصوى هناك بين (34-38 مئوية).

أما في جنوب شرق ليبيا، فستكون الأجواء صافية مع ظهور بعض السحب، وستكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة. تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (31-33 مئوية). 
وفي وقت سابق، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، طقس مستقر على معظم مناطق ليبيا حيث درجات الحرارة على مناطق الشمال خلال فترات النهار تتراوح ما بين (27-33) مْ وتسجل زيادة خلال اليومين القادمين على مناطق الشمال الغربي، بينما تكون ما بين (36-41) مْ على مناطق الجنوب.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن السحب تتكاثر هذا اليوم على بعض مناطق الجنوب الغربي خاصة غدامس والحمادة يتخللها سقوط امطار متفرقة وبعض الخلايا الرعدية احيانا، واحتمال سقوط أمطار خفيفة من حين لأخر على مرتفعات الجبل الأخضر.

حالة الطقس في ليبيا

حالة الطقس في ليبيا

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً.
الرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (29-34)مْ، وتسجل ارتفاع طفيف خلال اليومين القادمين.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد:
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، وظهور ضباب أثناء الليل وفي الصباح الباكر على بعض المرتفعات الجبلية.