مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بالفيديوجراف.. أكثر الشركات العالمية تضررا من إضراب الموانئ الأمريكية

نشر
الأمصار

- ترك ما يقرب من 50 ألف عضو في رابطة عمال الموانئ الأمريكية الدولية (ILA) وظائفهم.
- ⁠تأثير إضراب الموانئ الأمريكية وصل إلى 49% من جميع واردات الولايات المتحدة.
١- سلسلة متاجر البيع بالتجزئة الأمريكية الشهيرة Walmart بإجمالي 47.7 ألف  وحدة مكافئة عشرين قدما (TEUs).
٢- شركة IKEA المتخصصة في بيع الأثاث المنزلي بإجمالي 42.9 ألف وحدة مكافئة عشرين قدما (TEUs).
٣- شركة Samsung الكورية الجنوبية العملاقة للإلكترونيات بإجمالي 33.8 ألف وحدة.
٤- شركة Bob's Discount Furniture المتخصصة بتجارة الأثاث بإجمالي 26.5 ألف وحدة.
٥- شركة LG الكورية الجنوبية للإلكترونيات بإجمالي 24.1 ألف وحدة.

أكثر الشركات العالمية تضررا من إضراب الموانئ الأمريكية

لقد ترك ما يقرب من 50 ألف عضو في رابطة عمال الموانئ الدولية (ILA) وظائفهم على السواحل الأمريكية، مما يعرض بضائع بقيمة مليارات الدولارات لخطر التأخير الشديد، بحسب ما أفاد موقع "فيجوال كابيتالست".

وتم تقدير أنه في اليوم الأول من إضراب الموانئ الأمريكية 1 أكتوبر 2024، وصلت 147 سفينة تحمل بضائع بقيمة 34.3 مليار دولار إلى 14 ميناء خاملًا على طول السواحل الشرقية والخليجية لأمريكا.

ويأتي إضراب الموانئ الأمريكية خلال موسم الذروة للشحن، مما يؤثر على ما يصل إلى 49% من جميع واردات الولايات المتحدة.

وتوضح الإحصائية التالية الشركات الأكثر تعرضا لإضراب الموانئ الأمريكية -الشركات التي لديها أكبر عدد من وحدات مكافئة عشرين قدمًا (TEUs) المستوردة في موانئ الساحل الشرقي والخليجي على مدار العام الماضي- بناءً على بيانات من ImportGenius وArbor Data Science التي شاركتها ليز آن سوندرز.

وما يعرف بوحدات مكافئة عشرين قدم، هو وحدة معيارية لقياس حجم الحاويات المحمل بالبضائع، وتستخدم لقياس كمية البضائع المشحونة التي تحمل عادة على شكل حاويات على سفن الحاويات أو شاحنات النقل، وترمز لأبعاد حجم الحاويات، 8 أقدام بالنسبة للعرض وعشرون قدما للطول.

سلسلة Walmart

في الصدارة جاءت أكثر الشركات المتضررة من إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة سلسلة متاجر البيع بالتجزئة الأمريكية الشهيرة Walmart.

ذلك لأن الشركة كانت صاحبة أكبر عدد من وحدات مكافئة عشرين قدما (TEUs) الواردة للموانئ الساحل الشرقي والخليجي في أمريكا على مدار العام الماضي، بإجمالي 47.7 ألف وحدة.

شركة IKEA

في المركز الثاني جاءت ضمن أكثر الشركات المتضررة من إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة، شركة IKEA المتخصصة في بيع الأثاث المنزلي.

وذلك بعد أن بلغ عدد وحدات مكافئة عشرين قدما (TEUs) الخاصة بالشركة، والواردة للموانئ الساحل الشرقي والخليجي في أمريكا على مدار العام الماضي لـ 42.9 ألف وحدة.

شركة Samsung

في المركز الثالث جاءت ضمن أكثر الشركات المتضررة من إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة، شركة Samsung الكورية الجنوبية العملاقة للإلكترونيات.

وذلك بعد أن بلغ عدد وحدات مكافئة عشرين قدما (TEUs) الخاصة بالشركة، والواردة للموانئ الساحل الشرقي والخليجي في أمريكا على مدار العام الماضي لـ33.8 ألف وحدة.

شركة Bob's Discount Furniture

في المركز الرابع جاءت ضمن أكثر الشركات المتضررة من إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة شركة Bob's Discount Furniture المتخصصة بتجارة الأثاث.

وذلك بعد أن بلغ عدد وحدات مكافئة عشرين قدما (TEUs) الخاصة بالشركة، والواردة للموانئ الساحل الشرقي والخليجي في أمريكا على مدار العام الماضي، لـ26.5 ألف وحدة.

شركة LG

في المركز الخامس جاءت ضمن أكثر الشركات المتضررة من إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة شركة LG الكورية الجنوبية للإلكترونيات.

وذلك بعد أن بلغ عدد وحدات مكافئة عشرين قدما (TEUs) الخاصة بالشركة، والواردة للموانئ الساحل الشرقي والخليجي في أمريكا على مدار العام الماضي لـ24.1 ألف وحدة.