مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، تنفيذ عملية أمنية في قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار.

وذكرت الهيئة في بيان- أن "قوة مشتركة من فوج الكرمة السابع ضمن تشكيلات قيادة الحشد الشعبي لمحافظة الأنبار، مع اللواء 27 في الحشد الشعبي، نفذت عملية أمنية في محافظة الأنبار".

وأضاف البيان، أن "العملية جاءت بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة شنتها القوة المشتركة، حيث تمكنت خلالها من العثور على عبوات ناسفة متنوعة، (وصواريخ ومساطر) في منطقة اللهيب بقضاء الكرمة". 

وأكد البيان، أن "القوة المنفذة نجحت برفع المواد المذكورة لمنع استغلالهما إرهابيا، وإتلافها بشكل مسيطر عليه".

العراق.. الدفاع تتخذ إجراءات بحق ضابطين اثنين على خلفية حادث زغيتون

أفاد مصدر أمني رفيع في وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، بحجز ضابط استخبارات اللواء 42 في الجيش وعزل الآمر على خلفية حادث زغيتون.

حادثة زغيتون في كركوك

وقال المصدر  إن "الإجراءات التي اتخذت بشأن حادثة زغيتون في كركوك، تضمنت حجز ضابط استخبارات اللواء 42 وعزل آمر اللواء على خلفية الحادثة".

وأضاف، أنه "تم على إثرها تشكيل مجلس تحقيقي بحق ضابط الاستخبارات".

وفي سياق أخر، أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن أهالي كركوك- من جميع الأطياف والمكونات- أثبتوا إصرارهم على التعايش السلمي.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد التقى- في محافظة كركوك- عدداً من رؤساء الوحدات الإدارية ووجهاء وشيوخ العشائر في المحافظة، بحضور وزير البيئة نزار ئاميدي وعدد من مستشاري رئيس الجمهورية والمسؤولين".

وأضاف البيان، أنه "في مستهل اللقاء، أعرب رئيس الجمهورية عن سعادته بزيارة محافظة كركوك"، مشيراً إلى، "الأهمية التي تتمتع بها المدينة من حيث التنوع السكاني والموارد الطبيعية"، مشددا على، "ضرورة استثمارها لخدمة أهالي المحافظة".

 

وأكد رشيد- بحسب البيان- أن "أهالي كركوك من جميع الأطياف والمكونات أثبتوا- رغم التحديات- إصرارهم على الحفاظ على التعايش السلمي والانتصار لقيم الأخوة"، مشيرا إلى، أن "مدينة كركوك بحاجة إلى المزيد من توحيد الجهود للمضي قدما في إدامة عملية الإعمار وتطوير البنى التحتية، إضافة إلى حشد الجهود الحكومية من أجل الارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي لمواطني المحافظة".

وأشار الرئيس إلى، أن "ما يقع على عاتق رؤساء الوحدات الإدارية اليوم هو النهوض بواقع محافظة كركوك على مختلف الصعد الأمنية والتربوية والصحية والخدمية والاقتصادية".