مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال يُعلن اغتيال أحد أبرز مسؤولي إنتاج الصواريخ الدقيقة في حزب الله

نشر
جنازة في حزب الله
جنازة في حزب الله اللبناني - أرشيفية

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، اغتيال «محمد يوسف عنيسي» الذي شغل منصبًا رفيعًا في مديرية إنتاج الوسائل القتالية في «حزب الله اللبناني»، بقصف استهدف بيروت مطلع الأسبوع الجاري، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقال جيش الاحتلال في بيان: «كان عنيسي أحد أبرز مسؤولي مشروع إنتاج الصواريخ الدقيقة في حزب الله في لبنان وتمتع بخبرة خاصة وقدرات تكنولوجية في مجال إنتاج الوسائل القتالية».

وأوضح البيان: «لقد انضم عنيسي إلى صفوف حزب الله قبل أكثر من 15 عام وكان خبيرا في مجال هندسة الآليات وخصص تأهيله إلى تسلح حزب الله في وسائل قتالية استراتيجية».

هذا وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي يوم الخميس، اغتيال قائد منطقة مزارع شبعا في "حزب الله" خضر الشهابية.

وتحدث الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم الخميس عن استهدافه أهدافا تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله" في بيروت.

وتأتي هذه العمليات العسكرية في سياق تصاعد التوترات، حيث تشهد منطقة جنوب لبنان تصعيدا ميدانيا بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق بدء عملية برية داخل الأراضي اللبنانية.

وأعلن حزب الله اليوم الخميس أنه تصدى لمحاولة تقدم للقوات الإسرائيلية عند بوابة فاطمة وفي مارون الراس، فيما اعترف أمس الجيش الإسرائيلي بمقتل 8 جنود بينهم ضباط وإصابة 7 بجروح خطيرة إثر كمائن نصبها "حزب الله"للقوات الإسرائيلية عند أكثر من بلدة حدودية.

لبنان.. غارات إسرائيلية قوية على الضاحية الجنوبية وانفجارات ضخمة قُرب مطار بيروت

من ناحية أخرى، وقعت انفجارات ضخمة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية «بيروت»، جراء غارات إسرائيلية قوية على المنطقة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وكان موقع الانفجارات «قريب جدًا من مطار بيروت الدولي»، وترددت صداءها في أنحاء العاصمة اللبنانية.

ونقلت وكالة «فرانس برس»، عن مصدر مقرب من حزب الله اللبناني، قوله إن 11 غارة إسرائيلية متتالية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال مصدر بوزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية: إن «ضربة إسرائيلية واحدة على الأقل وقعت في ساعة مبكرة من صباح الجمعة قرب مطار بيروت الدولي».

وتشن إسرائيل منذ أيام غارات عنيفة على مناطق متفرقة من لبنان، قتل فيها المئات وأصيب الآلاف.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، إن 37 شخصا قتلوا وأصيب 151 من جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية.

موقع أمريكي يزعم: «إسرائيل استهدفت صفي الدين رغم مكوثه داخل أعمق مخبأ لحزب الله»

على جانب آخر، أعلن موقع «أكسيوس» الأمريكي، نقلًا عن مصدرين إسرائيليين، أن غارات الاحتلال العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية، فجر اليوم الجمعة، استهدفت «هاشم صفي الدين» الخليفة المُحتمل لأمين عام حزب الله الراحل «حسن نصر الله».