مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تنشر طائراتها المقاتلة في باكستان

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع السعودية أن القوات الجوية السعودية ستشارك في تمرين “درع السِند 2024” الذي يُنفذ في قاعدة مصحف الجوية في جمهورية باكستان الإسلامية، إلى جانب قوات الدولة المستضيفة، وقوات من جمهوريتي مصر العربية، وتركيا.

يهدف تمرين “درع السِند 2024” لتعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات الجوية للدول المشاركة، وهي السعودية، باكستان، مصر، وتركيا. 

ويهدف التمرين أيضًا إلى إبراز قدرات واحترافية وجاهزية القوات الجوية السعودية، واكتساب المزيد من الخبرات القتالية للأطقم الجوية والمساندة في بيئة الحرب غير النظامية والإلكترونية.

واستعرض سمو قائد القوات الجوية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبد العزيز المعدات المشاركة في التمرين، واستمع إلى إيجاز عن جاهزية الأطقم الجوية والفنية والمساندة، وودّع سموه المجموعة المشاركة لدى مغادرتها قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالقطاع الشرقي.

ومن المقرر، أن تشارك القوات الجوية السعودية في تمرين «درع السِند» بـ6 طائرات من نوع “تورنيدو”، لإبراز قدراتها واحترافيتها وجاهزيتها، وتعزيز العلاقات والتعاون مع القوات الباكستانية والقوات المشاركة، واكتساب المزيد من الخبرات القتالية للأطقم الجوية والمساندة في بيئة الحرب غير النظامية والإلكترونية.

السعودية وقطر توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي

ومن ناحية أخرى، وقّع وزير المالية السعودي، محمد بن عبدالله الجدعان، مع نظيره القطري على الكواري، مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وذلك على هامش الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي، في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكّد الجدعان، أن المذكرة تأتي ضمن جهود تعزيز وتطوير العلاقات بين المملكة وقطر في المجال المالي، بما في ذلك السياسات المالية الكلية، والأنظمة والتشريعات في القطاع العام لتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.

ومن جانبه، أشار الكواري إلى أهمية هذه المذكرة ودورها الفعّال في تبادل الخبرات والمعلومات في المجال المالي، وذلك لتعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين.

وعلى صعيد اخر، أعلنت مجموعة هيونداي موتور، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" للتعاون في مشروع المدينة الذكية في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقد جاء التوقيع بحضور الرئيس التنفيذي لـ مسك "بدر بن حمود البدر"، ونائبه "عمر بن محمد نجار" ومدير قسم الابتكار في المدن الذكية بمكتب الاستراتيجية العالمية في المجموعة "لي جيه-يونغ".