مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا: الضربة في اليمن استهدفت أنظمة أسلحة وقواعد ومعدات للحوثيين

نشر
الأمصار

أكدت وكالة الأسوشيتد برس نقلا عن مسؤول أمريكي أن السفن والطائرات الأمريكية استهدفت أنظمة أسلحة وقواعد ومعدات أخرى تابعة للحوثيين فى صنعاء والبيضاء باليمن.

وأوضحت وسائل إعلام يمنية أن أمريكا وبريطانيا شنت 3 غارات على اليمن، بينما نفت بريطانيا مشاركتها فى هذا الهجوم.

7 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة ومنطقة الكثيب اليمنية

أفادت وسائل إعلام يمنية بشن 7 غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة ومنطقة الكثيب.

كما ذكرت اليوم "المسيرة اليمنية" أن 4 غارات استهدفت شمالي العاصمة صنعاء.

وكانت قد كشفت وسائل إعلام عبرية، الأسبوع الماضي، عن أن الغارات الإسرائيلية التي نفذت على الحديدة اليمنية استهدفت مخازن النفط ومحطات الكهرباء بالمحافظة اليمنية.

وقال مسؤول عسكري  إن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم على اليمن، وفقا لما نقلته هيئة البث الإسرائيلي.

الحوثي: استهدفنا 188 سفينة وأسقطنا 11 طائرة استطلاع أمريكية MQ-9

أكد قائد ميليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي، الخميس، أن عملية يافا التي نفذتها كتائب القسام هزت كيان العدو الإسرائيلي، مشددا علي أن جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات بالقصف الصاروخي المتزامن مع عملية الوعد الصادق الثانية باتجاه يافا وأم الرشراش ومواقع في صحراء النقب.

وقال الحوثي في كلمة له : جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب وفي المحيط الهندي وبلغ عدد السفن المستهدفة 188 سفينة بجانب إسقاط المزيد من طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي MQ-9 ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال هذا العام.

وأضاف : الأمريكي والإسرائيلي سعيا إلى التصعيد في العدوان ضد الشعب اليمني وكانت الغارات الإسرائيلية والأمريكية هذا الأسبوع 39 غارة.

وفي نهاية كلمته دعا الحوثي إلي الشعب اليمني للخروج في مليونية نصرة للقدس ولبنان، حيث قال " أدعو شعبنا العزيز إلى الخروج المليوني الكبير غدا الجمعة في صنعاء والمحافظات وفاء لنصر الله وللشعبين الفلسطيني واللبناني ومجاهديهم، فالخروج المليوني الكبير غدا الجمعة للتأكيد على ثبات الموقف والاستمرار في حمل راية الجهاد.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الأحد، بأن طائرات جيش الاحتلال شنت غارات على ميناء الحديدة في اليمن، وهو ما أكدته وسائل إعلام يمنية بـ"عدوان إسرائيلي يستهدف مدينة الحديدة".