مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن مقتل 80 عسكريًا أوكرانيًا

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الدفاع الروسية، أن أفراداً من الجيش، شنوا هجوماً صاروخياً بواسطة منظومة "إسكندر-إم" على منطقة تركيز مجموعة تكتيكية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة سومي، ما أدى إلى تدمير 12 مركبة مدرعة والقضاء على ما يصل إلى 80 عسكريًا أوكرانيًا.

 

 

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، فى بيان أوردته وكالة /سبوتنيك/ الروسية، أنه "خلال أنشطة الاستطلاع، اكتشف عسكريون من وحدات قوات مجموعة "الشمال" الروسية، نقطة تمركز مجموعة تكتيكية تابعة لإحدى الكتائب الآلية التابعة للواء الميكانيكى 47 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، والتى تم إنشاؤها فى حزام الغابات بالقرب من مستوطنة /فرونزينكا/ فى مقاطعة /سومي/".

 

 

وأكدت أنه تم إطلاق نظام الصواريخ العملياتية التكتيكية "إسكندر-إم" على أهداف محددة، حيث أسفرت الضربة عن تدمير 12 مركبة قتالية مدرعة و5 شاحنات صغيرة والقضاء على ما يصل إلى 80 مسلحا من القوات المسلحة الأوكرانية.

 

روسيا تُعلن إسقاط 11 مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلجورود وفورونيج


أعلنت «الدفاعات الجوية الروسية»، إسقاط 11 مُسيّرة أطلقها نظام «كييف» لاستهداف الأراضي الروسية فوق مقاطعتي «بيلجورود وفورونيج»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وكتب حاكم فورونيج ألكسندر غوسيف على قناة «تليجرام»: «دمرت قوات الدفاع الجوي في مقاطعة فورونيج أكثر من 10 مسيرات، وبحسب المعلومات الأولية لم تقع إصابات أو أضرار».

بينما أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود فياتشيسلاف غلادكوف، عن إصابة امرأة نتيجة لهجوم أوكراني بمسيرة على المقاطعة.

وكتب عبر قناته على «تليجرام»: «أسقط نظام الدفاع الجوي فوق مدينة ستاري أوسكول مسيرة أوكرانية ما أدى لإصابة امرأة».

وقدم فريق الإسعاف المساعدة الطبية للمرأة المصابة دون الحاجة لنقلها إلى المستشفى.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي والصاروخي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولة صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

روسيا تُعلن إسقاط صاروخين من طراز «ATACMS» قُرب لوجانسك

من ناحية أخرى، أعلنت «أنظمة الدفاع الجوي الروسية»، إسقاط صاروخين من طراز «ATACMS» أمريكيي الصنع عند اقترابهما من «لوجانسك»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الثلاثاء.

وقال مصدر أمني روسي: «دمرت الدفاعات الجوية الروسية صاروخين من طراز (MGM-140 ATACMS) عند اقترابهما من لوغانسك أُطلقا من جهة كراماتورسك، على بعد كيلومترين شمال شرق المدينة».

وأشار المصدر إلى «عدم وقوع إصابات أو أضرار بحسب البيانات المتوفرة».

وتُحقق القوات الروسية نجاحات تكتيكية في محور بوكروفسك غرب دونيتسك بوتيرة متسارعة محررة العديد من البلدات خلال الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد الماضي تحرير قرية في جمهورية لوغانسك والقضاء على 1965 عسكريا أوكرانيا، وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية الأخرى لقوات كييف خلال 24 ساعة.