مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

في يوم المعلم.. وزير التعليم السعودي يوجه رسالة للمعلمين والمعلمات

نشر
الأمصار

 وجّه وزير التعليم السعودي، يوسف البنيان؛ رسالة نصية احتفالية للمعلمين والمعلمات، بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يُحتفى به في 5 أكتوبر من كل عام.

وجاء في نص رسالته: يسعدني أن أشارككم الاحتفال بيوم المعلم العالمي، ونحيي معاً كل معلم ومعلمة. دُمتم عطاء وطن وضياء مستقبل أخضر، وختم رسالته بتوقيع: "أخوكم، يوسف البنيان".

تأتي هذه الرسالة في إطار تعزيز مكانة المعلمين وتقدير دورهم الأساسي في تطوير التعليم وتحقيق رؤية المملكة 2030.

السعوديه.. تدشين الفعاليات التراثية بقرية ذي عين الأثرية في الباحة

وفي سياق آخر ، انطلقت الفعاليات التراثية التي تنظّمها هيئةُ التراث بقرية ذي عين الأثرية في منطقة الباحة، في السعودية،  وتستمرُّ 6 أيام، تستهدف من خلالها مختلفَ فئات المجتمع من أهالي المنطقة وزوّارها.

وقد اشتملت الفعالياتُ على عروضٍ للحِرف التي يتفاعل فيها الحرفيُّ مع الجمهور؛ مثل الفخار والمنسوجات، ومقتنيات وزخارف ونمط تصميمٍ تراثيّ، وغيرها من حِرف أهالي الباحة، ومنطقة "ركن التصوير"، ومنطقة "المجلس التراثي"، ومنطقة "الألعاب التراثية" المشتملة على عددٍ من الألعاب من تراث الأجداد والأكلات الشعبيّة، إضافة إلى العروض الشعبية التراثية.

وفي هذا الإطار، قامت الهيئةُ واجهةَ "58" بنزين منزلًا تراثيًّا بقرية ذي عين الأثرية بعروض الصوت والضوء.

الفعاليات التراثية التي تنظّمها هيئةُ التراث بقرية ذي عين الأثرية

كما تهدف الفعاليات إلى الاهتمام بالتراث الثقافي، وتعزيز الحفاظ عليه، واستعراض ما تحتويه القرية من ثروات طبيعية وبشرية وتاريخية، وإثراء تجارب الزوّار التراثية، وتعريفهم بآثار المملكة، وتعزيز الهوية السعودية، وترسيخ الانتماء لها، ونشر الوعي الوطني، والحفاظ على الإرث الثقافي، إلى جانب المحافظة على القيم الاجتماعية التي توارثها أبناءُ المنطقة جيلًا بعد جيل.

السعودية الثانية عالمياً في نمو عدد السياح الوافدين هذا العام

ومن ناحية أخرى ، أعلنت وزارة السياحة السعودية، عن حصول المملكة على المركز الثاني عالميًا في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال الشهور السبعة الأولى من العام 2023.

وسجلت السعودية نسبة نمو قدرها 58% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، و ذلك وفقًا لتقرير السياحة العالمي "باروميتر" الصادر عن منظمة السياحة العالمية في شهر سبتمبر المنصرم.