مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

آرسنال يكتسح ساوثهامبتون بخماسية في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

قلب آرسنال، تأخره بهدف، إلى فوز مثير (3-1) على حساب ضيفه ساوثهامبتون، اليوم السبت، على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كاميرون آرتشر تقدم للقديسين في الدقيقة 55، لكن آرسنال رد بثلاثية عن طريق كاي هافيرتز، جابرييل مارتينيلي وبوكايو ساكا (58 و68 و88).

وبهذه النتيجة، حافظ آرسنال على المركز الثالث بوصوله للنقطة 17، فيما ظل ساوثهامبتون في المركز قبل الأخير بنقطة وحيدة.

ولم يمهل آرسنال، ضيفه، الوقت المطلوب، لدخول أجواء المباراة، بالضغط عليه من البداية لإحراز هدف مبكر، لكن دفاع ساوثهامبتون صمد أمام طوفان الجانرز بالدقائق الأولى.

وكاد سترلينج أن يستغل خطأ دفاعي من الضيوف، بعدما استخلص فريقه الكرة ووصلت إليه، ليتوغل داخل منطقة الجزاء قبل سقوطه بعد التحام مع أحد المدافعين، لكن الحكم رأى عدم وجود مخالفة تستوجب ركلة جزاء.

وكان هافيرتز قريبا من صيد شباك رامسديل، بعدما قابل عرضية من ركنية بضربة رأسية علت العارضة.

وبعد فترة من الهدوء، تمهدت كرة أمام ساكا خارج منطقة جزاء ساوثهامبتون، لكنه باغت الجميع بتصويبة طائشة إلى المدرجات، قبل أن يوجه جابرييل تسديدة أخرى بعيدة المدى، علت المرمى.

وتابع جورجينيو، كرة ارتدت من دفاع ساوثهامبتون خارج منطقة الجزاء، قبل أن يتسلمها ويسدد بقوة إلى جوار القائم الأيسر.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، كان آرسنال قريبا من التقدم، بعدما سدد بارتي كرة قوية، تصدى لها رامسديل، ليحاول سترلينج مقابلتها بلمسة مباشرة إلى الشباك، لكن تدخل أحد المدافعين حال دون ذلك، لتمر الكرة بجوار القائم وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني جاءت مثيرة، حيث وجه جيسوس، تسديدة نحو مرمى الضيوف، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وبعدها بفترة وجيزة، أهدر ساوثهامبتون، فرصة هدف محقق، بعدما وجد ديبلينج كرة أمامه داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بلمسة من الوضع طائرا، لكنها حادت عن المرمى.

وشن ساوثهامبتون، هجمة مضادة بعد استخلاص الكرة من سترلينج، لتصل إلى آرتشر، الذي انطلق بها حتى اقتحم منطقة الجزاء، قبل أن يضعها في أقصى الزاوية اليمنى، لتستقر في الشباك.