مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوكرانيا.. صفارات الإنذار تدوي في كييف وعدة مقاطعات

نشر
أوكرانيا
أوكرانيا

دوت صفارات الإنذار من الهجوم الجوي في العاصمة الأوكرانية «كييف»، والعديد من المقاطعات في مختلف أنحاء أوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأظهرت بيانات الخارطة الالكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، أن «الإنذار من الهجوم الجوي نشر في مقاطعات كييف وجيتومير وخميلنيتسكي وفينيتسا وتشيركاسي وتشيرنيغوف وسومي وبولتافا وخاركوف وكيروفوغراد وأوديسا ونيكولاييف ودنيبروبتروفسك».

وتم إلغاء الإنذار في 4 مقاطعات بعد فترة من إعلانه، فيما بقى الإنذار قائما في المقاطعات الأخرى حتى فجر الأحد.

وقبل ذلك أفادت وسائل إعلام أوكرانية بوقوع انفجارات في مدينتي خاركوف وأوديسا، دون الكشف عن التفاصيل.

أوكرانيا.. صفارات الإنذار تدوّي في عدة مقاطعات وانفجارات قوية تهز كييف

وكان سُمع أصوات انفجارات قوية في مقاطعتي «كييف ودنيبروبيتروفسك» بأوكرانيا، وسط دوي لصفارات الإنذار مُحذرة من هجمات جوية، حسبما أفادت صحيفة «سترانا» الأوكرانية، الجمعة.

وذكرت الصحيفة على «تلجرام»: «تقارير عن انفجارات في مقاطعة كييف».

ولاحقًا أشارت إلى وقوع انفجارات في مقاطعة دنيبر، وفي الجزء الذي ما زالت تسيطر عليه كييف من مقاطعة زابورورجيه.

وأظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إطلاق صافرات الإنذار في مقاطعات كييف وتشرنيغيف وتشيركاسي وبولتافا وكيروفوغراد ونيكولاييف وخاركوف في أوكرانيا.

وبدأت القوات الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

أوكرانيا.. صافرات الإنذار تدوّي في 7 مقاطعات وسماع أصوات انفجارات قوية

وفي وقت سابق، أظهرت خريطة الإنذار على موقع «وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية»، إطلاق صافرات الإنذار في العاصمة «كييف» وعدة مقاطعات أخرى، مُحذرة من ضربات جوية روسية، كما سُمع دوي انفجارات قوية في مقاطعتين، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء.

وتم إطلاق صافرات الإنذار في مقاطعات كييف وتشرنيغيف وتشيركاسي وبولتافا وكيروفوغراد ودنيبروبيتروفسك ونيكولاييف في أوكرانيا.

وكذلك تم إطلاق الصافرات في الأراضي التي ما زالت تسيطر عليها قوات كييف في مقاطعة خيرسون.

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية بدوي انفجارات في مقاطعتي كيروفوغراد وكييف.

وبدأت القوات الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

أوكرانيا.. سماع دوي انفجارات ضخمة في بولتافا وسومي

وقد سُمع دوي انفجارات ضخمة في مدينتي «بولتافا وسومي» بأوكرانيا، وسط انطلاق صفارات الإنذار تحذيرًا من غارة جوية، حسبما أفادت صحيفة «نوفوستي لايف» الأوكرانية، الخميس.