مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تقصف محطة وقود قرب أوديسا في أوكرانيا

نشر
قصف محطة وقود  أرشيفية
قصف محطة وقود " أرشيفية "

قالت وزارة الدفاع الروسية، خلال بيان لها  اليوم الأحد، أن القوات الروسية دمرت محطة وقود بالقرب من مدينة أوديسا، واستهدفت البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي.

وتابعت وزارة الدفاع الروسيةخلال البيان- بأن "الطيران العملياتي التكتيكي، والمسيرات"، والقوات الصاروخية، والمدفعية، التابعة للقوات المسلحة الروسية، دمرت محطة وقود بالقرب من مدينة أوديسا، واستهدفت البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي، واستهدفت نقاط لإطلاق الطائرات دون طيار، وتجمعات القوى البشرية، ومعدات القوات الأوكرانية في 137 منطقة.

أسقاط ثلاثة صواريخ "هيمارس" أمريكية 
 

وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ثلاثة صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع، و68 طائرة دون طيار.

وأشار بيان الدفاع الروسية إلى أن وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية، استهدفت تجمعات القوى البشرية، ومعدات ألوية الهجوم الجوي 24 و150 و151 و95 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواءي الدفاع العسكري 109 و117، ولواءي الحرس الوطني 14 و15 في مناطق ألكسندرو كالينوفو، ونيليبوفكا، ودروجبا، ونوفولينوفكا، ونوفويكونوميتشيسكو، ودزيرجينسك، وتسوكورينو، وسيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية - المعترف بها من جانب واحد - وتم صد تسع هجمات مضادة من قبل مجموعات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين جراء قصف روسي على دونيتسك

وفي سياق متصل، كشف حاكم منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين اليوم الأحد، عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين، جراء قصف روسي على المنطقة.

ونقلت وكالة (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية للأنباء عن فيلاشكين قوله "إن القوات الروسية قتلت شخصين من سكان منطقة دونيتسك في فيليكا نوفوسيلكا وتوريتسك، فيما أصيب 8 أشخاص في المنطقة، خلال الساعات الـ24 الماضية".

وأضاف أن العدد الإجمالي للقتلى والجرحى على يد الجيش الروسي في منطقة دونيتسك وصل إلى 2797 قتيلا و 6 آلاف و225 جريحا، مشيرا إلى أن الإحصائيات الواردة لا تشمل ماريوبول وفولنوفاخا.             

زيلينسكي يُشارك في قمة دولية تجمعه مع بايدن بألمانيا

وفي سياق آخر،  قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إنه سيشارك في قمة دولية بشأن الدفاع عن بلاده تستضيفها ألمانيا، من المقرر أن يحضرها أيضًا الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال زيلينسكي عبر منصات التواصل الاجتماعي نستعد للمشاركة في الاجتماع الخامس والعشرين في رامشتاين في 12 أكتوبر، وهو الأول الذي يعقد على مستوى القادة".

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أنه سيطرح إجراءات واضحة وملموسة بهدف تحقيق نهاية منصفة للحرب التي بدأتها روسيا مطلع العام 2022، مؤكدا أن التصدي لموسكو ممكن من خلال تصميم الشركاء وتقوية أوكرانيا.