مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش السوداني يعلن استعادة السيطرة على مناطق استراتيجية بالخرطوم

نشر
الأمصار

تجددت الاشتباكات في الخرطوم صباح اليوم، وسمع دوي انفجارات قوية في وسط الخرطوم ومحيط سلاح المدرعات بالتزامن مع تصاعد الدخان في شارع الغابة وأحياء الامتداد والصحافة والجريف شرق.

وأفاد شهود عيان، باندلاع اشتباكات عنيفة في منطقة شمبات بالخرطوم بحري، ومحيط منطقة الحلفايا التي استعادها الجيش ونشر فيها ارتكازات متقدمة.


وفي ولاية سنار، أفادت مصادر عسكرية بتجدد الاشتباكات في مدينة السوكي بعد وصول تعزيزات كبيرة للجيش من ولاية النيل الأبيض.

وكان الجيش السوداني قد أعلن مساء أمس استعادة السيطرة على سلسلة جبال موية في ولاية سنار جنوب شرق السودان، بعد معارك ضارية استمرت لعدة أيام، فيما قال مجلس السيادة إن نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي أشرف على العمليات هناك.

وأفاد الجيش بالتقاء قواته التي تحركت من ولاية سنار بالقوات التي وصلت من النيل الأبيض، بما يعني فتح طرق الإمداد من شرق السودان إلى النيل الأبيض جنوباً.

السودان.. مواجهات بولاية سنار اليوم ووصول تعزيزات عسكرية

أكدت مصادر عسكرية في السودان، استمرار الاشتباكات في مدينة السوكي في ولاية سنار، مع وصول تعزيزات كبيرة للجيش من ولاية النيل الأبيض في السودان، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

وقد أعلن جيش السودان، في وقت سابق من أمس، أنه استعاد السيطرة على سلسلة جبال موية التي تقع في ولاية سنار في السودان، وذلك بعد مواجهات شرسة دامت عدة أيام.

وأفاد مجلس السيادة في السودان، بأن الفريق أول شمس الدين كباشي، نائب القائد العام للقوات المسلحة في السودان، قد أشرف على سير العمليات العسكرية في المنطقة.

وفي سياق متصل، أوضح جيش السودان، أن قواته التي خرجت من ولاية سنار قد التقت بالقوات التي جاءت من النيل الأبيض، مما يتيح فتح طرق الإمداد من شرق السودان إلى النيل الأبيض نحو الجنوب، مما قد يؤثر بشكل كبير على مجريات الأحداث في المنطقة.
كانت قد أفادت مصادر عسكرية في السودان، بأن الجيش السوداني تمكن من استعادة السيطرة على جبال موية في ولاية سنار، وذلك بعد مواجهات عنيفة مع قوات الدعم السريع في السودان، هذه التطورات تأتي في إطار العمليات العسكرية المستمرة التي تهدف إلى استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

في نهاية يونيو الماضي، تمكنت قوات الدعم السريع من السيطرة على جبال موية، مما أتاح لها تنفيذ عمليات التفاف على الجيش في سنار، حيث تمكنت من السيطرة على عاصمة الولاية سنجة وتوسيع نفوذها إلى معظم مناطق الولاية، ومع ذلك، فإن الجيش السوداني قد استعاد زمام الأمور بعد سلسلة من المعارك.