مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هالي بيري تكشف «الخداع» في هوليوود: خفايا انسحاب مخرج «رجال إكس»

نشر
النجمة هالي بيري
النجمة هالي بيري

في حادثة أعادت تسليط الضوء على ممارسات هوليوود المثيرة للجدل، كشفت النجمة العالمية هالي بيري عن تفاصيل غير معروفة حول إنتاج فيلم "X-Men 3"، بعد إعادة نشرها لمقابلة مع المخرج ماثيو فون.

في المقابلة، أوضح فون سبب انسحابه من إخراج الفيلم، مشيراً إلى أن الاستوديو قد خدع هالي بيري من خلال تزويدها بنسخة مزيفة من النص لإقناعها بالانضمام إلى العمل.

هالي بيري، التي اشتهرت بدورها كـ"ستورم" في سلسلة X-Men، عبّرت عن صدمتها وامتعاضها مما وصفته بـ"الخداع".

عبر منشور على حسابها في "إنستجرام"، كتبت: "لن تعرفوا أبداً ما يحدث من خداع خلف الكواليس! شكراً لك ماثيو فون لإظهار الحقيقة".
 

النجمة هالي بيري
النجمة هالي بيري

فون، الذي تحدث عن هذا الأمر خلال مهرجان نيويورك كوميك كون في العام الماضي، كشف عن أن النص الأصلي الذي قدم لبيري كان يتضمن مشاهد موسعة لشخصية "ستورم"، تظهرها تنقذ أطفالاً في أفريقيا عبر خلق عاصفة رعدية.

إلا أن الاستوديو لم يكن ينوي فعلاً تصوير تلك المشاهد، واستخدم النص فقط لإغراء بيري بالموافقة على المشاركة في الفيلم.

وعندما اكتشف فون هذا الخداع، قرر الانسحاب قائلاً: "إذا كانوا سيخدعون ممثلة حائزة على جائزة أوسكار، فما الذي سيحدث لي؟".

النجمة هالي بيري

في النهاية، قامت هالي بيري بالمشاركة في X-Men: The Last Stand الذي صدر عام 2006، لكن انسحاب فون من المشروع أفسح المجال للمخرج بريت راتنر ليقود العمل.

وعلى الرغم من الخلافات وراء الكواليس، حقق الفيلم نجاحاً تجارياً كبيراً بإيرادات بلغت حوالي 460 مليون دولار على مستوى العالم.

هالي بيري تنضم كمنتجة لفريق عمل فيلم The Process

تشارك النجمة الكبيرة هالي بيري كمنتجة، في مشروع سينمائي جديد يطرح بعنوان The Process، ستدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة. 

ووفق موقع "ديد لاين"، الفيلم، سيكون مسئول عن توزيعه في صالات العرض السينمائية، شركة التوزيع السينمائي  FilmNation.

الفيلم من اختيار المخرجة "تارا مايلي" لتكون مخرجته، على أن يتم الإعلان عن طاقم عمل الفيلم وأبطاله في قادم الأيام.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تنبأ به المنتج "اي بينت والش"، بأن اليابان وكوريا الجنوبية، أصبحت أبرز الوجهات التي يقصدها صناع السينما في هوليوود، لتصوير الأعمال السينمائية بدول أجنبية.

بسبب حديثها عن المرأة اللبنانية.. ياسمين عز تواجه موجة انتقادات لاذعة

شنّت الممثلة اللبنانية ليليان نمري هجومًا على الإعلامية المصرية ياسمين عز، عقب توجيه الأخيرة من خلال برنامجها نصيحة للنساء المصريات بـ"تدليع" أزواجهن قبل أن تأتي النساء اللبنانيات.

وقالت عز "دلعوا رجالتكم اليومين دول.. إنتو مش قد اللي ممكن تيجي من لبنان"، في إشارة غريبة منها حملت الكثير من التكهنات والتساؤلات عن مضمونها الغامض، في ظل الظروف الصعبة والحرب القائمة في لبنان.

ووصفت نمري، ياسمين عز بالمرأة "غير المثقفة"، وقالت عبر منشور في حسابها على"فيسبوك": "روحي اتثقفي بالأول، وتعرفي على سيدات لبنان وتاريخهن".

وتابعت ليليان قائلة "الست اللي بتروح من لبنان لعندكم، بتعلمك الكرامة والعز الحقيقي، مش مُجرد اسم، وكيف بتكون اللبنانية أخت الرجال، وبينشاف الحال فيها بأي بلد، وبتوزع علم وثقافة وأخلاق بأسلوبها الراقي المُتحضر والحضور الكبير".

وواصلت القول "مثلما أنت تُمثلين المرأة المصرية الكريمة وخفيفة الظل والطيبة واللي قاصدتيها بأفكارك البشعة، ما بتمثل البنت اللبنانية اللي ما بتعرفي شيء عنها، لأنك بتفكري كل الستات مثلك".

وعلى الرغم من أن تصريحات ياسمين عز قوبلت باستهجان من شريحة كبيرة من المصريات واللبنانيات، استنكرت فئة من الجمهور تعقيب الممثلة اللبنانية ليليان نمري، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.