مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

45 قتيلاً و256 مصاباً في غزة خلال 24 ساعة

نشر
قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال 24 ساعة الماضية 3 مجازر ضد المدنيين وصل منها للمستشفيات 45 قتيلا و256 مصابا.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم المستمر لليوم 366 على القطاع، إلى أن حصيلة ما نُقل للمستشفيات نتيجة استهداف الاحتلال للنازحين في مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى فجر اليوم، 26 شهيدا وعشرات المصابين.

وأوضحت أن هناك عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم، مشيرة الى ارتفاع حصيلة العدوان منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 41870 قتيلا و97166 مصابا.

قتلى وجرحى جراء قصف الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة

ومن جهة أخرى، قتل ستة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف شقة في منطقة بطن السمين جنوبي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقتل فلسطينيان في قصف إسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين في منطقة الشيخ ناصر بمدينة خان يونس، كما قتل فلسطينيان وأصيب آخران إثر قصف إسرائيلي استهدف مواطنين في مخيم 1 بالنصيرات وسط قطاع غزة.

كما أصيب مواطنان بجروح إثر إطلاق مروحيات إسرائيلية النار على منازل بمخيم 5 بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وفي ذات السياق، قتل ثمانية مواطنين وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي لمنزل في منطقة تبة النويري شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الجيش شقة سكنية في برج إيلياء في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المواطنين.

وقتل ستة مواطنين وأصيب آخرون في قصف طائرات الجيش الإسرائيلي استهدف أحد المنازل وسط مدينة غزة، مثلما أصيب عدة مواطنين جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة.

ومن جهة أخرى، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، 15 مواطنا فلسطينيا من الضّفة الغربية، بينهم صحفي وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في بيان، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، وبيت لحم، وطولكرم، وطوباس، فيما يواصل الجيش تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها تهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأشار إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.